الرئيسية / أخبار / أورير ما فيها حتى الواد الحار. جماعة أورير تقر 30 مليون سنتيم لإطعام أعضاء المجلس و المعارضة تنتقد

أورير ما فيها حتى الواد الحار. جماعة أورير تقر 30 مليون سنتيم لإطعام أعضاء المجلس و المعارضة تنتقد

جماعة أورير تقر 30 مليون سنتيم لإطعام

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

تَسبَّبت النقطة 19 المتعلقة بتحويلات مالية داخل فصول الميزانية والمبرمجة في إطار جدول أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لأورير (12 كلم شمال أكادير)، تسببت في نَسف الجلسة الثانية من الدورة الإستثنائية للمجلس بعد جدال عقيم بين فريقي الأغلبية و المعارضة.

و قد شهدت مُجريات الجلسة الثانية من الدورة الإستثنائية المنعقدة يوم 21 أبريل الجاري بمقر جماعة أورير، مُناقشة عدَّة نقط كان أبرزها إحداث تحويلات مالية داخل فصول الميزانية، و التي تضم تحويل مبلغ عشرة ملايين سنتيم لفصل الإطعام و مثلها لفصل المواد الغذائية.

و قد إحتج أعضاء فريق المُعارضة على هذه المبالغ المالية المرصودة للإطعام و المواد الغذائية بشدة، وذلك لأن هذه المبالغ جد مُبالغ فيها و ميزانية جماعة أورير القروية غير مؤهلة لتغطية مجموع هذه التكاليف حسب تعبيرهم، ودعوا إلى تأجيل هذه النقطة و ذلك لعدم مناقشتها في اللجنة المالية.

من جهته فريق الأغلبية يرى أن تحويل مبلغ عشرة ملايين سنتيم لفصل الإطعام و مثلها لفصل المواد الغذائية هي ضرورة ملحة، و ذلك لنفاذ المبلغ المرصود سابقا و البالغ ستة ملايين سنتيم؛ الأمر الذي يجعل بعض أعضاء الأغلبية مرغما على تأدية مبلغ الإطعام من ماله الخاص عندما يزور ممثل المصالح الخارجية جماعة أورير؛ كما صرح بذلك النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي.

أمام هذا التناقض في المواقف و الآراء، تعالت أصوات أعضاء المعارضة والأغلبية على حد السواء؛ بعد أن قام أحد المنتخبين بقلب طاولة قاعة الإجتماع على أعضاء المجلس.

مباشرة بعد ذلك إنسحب كل أعضاء المعارضة، واتفقت مكونات الأغلبية على تحويل 8 ملايين سنتيم لفصل الإطعام لتنضاف إلى 6 ملايين سنتيم المرصودة سلفا وتصبح 14 مليون سنتيم، وبخصوص فصل المواد الغذائية فقد قرر أعضاء الأغلبية إضافة 8 ملايين سنتيم إلى 8 ملايين المرصودة قبل سنة و يصبح المبلغ 16 ملايين سنتيم.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. ثلاثيني ولد بنسركاو قتلاتو عصابة وسط صدمة عائلته

أكادير. ثلاثيني ولد بنسركاو قتلاتو عصابة وسط صدمة عائلته

Agadir 360 – أحداث سوس لفظ شاب، يبلغ عمره 31 سنة، اليوم الأربعاء، أنفاسه الأخيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *