الرئيسية / أخبار / على السلامة..جماعة أكادير تتسلم مربد ساحة ‘بيجوان’

على السلامة..جماعة أكادير تتسلم مربد ساحة ‘بيجوان’

Agadir 360 – أحداث سوس

من المنتظر أن تتسلم جماعة أكادير، اليوم الإثنين، مربد بيجوان المثير للجدل، بعد أن خسرت دعوى قضائية رفعها ضدها مقاول، على إثر فسخها للعقد الذي يجمعها به بشكل انفرادي.

وأفادت مصادر خاصة، إن الجماعة تراجعت عن فسخها للعقد الذي كان يربطها مع المقاول المكلف بتهيئة وهيكلة المربد المذكور، بعد أن ربح هذا الأخير القضية أمام القضاء.

قرار التراجع عن الفسخ جاء بعد أن تأكدت الجماعة أن ليس في مصلحتها إستمرار معالجة مشكل المربد الخاص بركن السيارات، أمام القضاء، بحكم أن القانون يمنح للمقاول حق إغلاق المربد إلى حين ايجاد حل.

وأضاف المصدر أن الجماعة حين تسلمها للمربد ملزمة بالإعلان عن فتح صفقة لاستغلاله، خلال الأيام القليلة المقبلة، لربح الوقت واقتراب فصل الصيف حيث تكون جنبات كرنيش أكادير ممتلئة عن آخرها بالسيارات، ومن شأن فتح المربد في الوقت المناسب تسهيل المأمورية على الساكنة المحلية وزوار المنطقة من مغاربة وأجانب.

جدير بالذكر أن المربد كان قد أثار جدلا واسعا في الآونة الأخيرة، بعد أن تعالت أصوات مهنيي السياحة، من ضمنهم أرباب المقاهي والمطاعم، مطالبة بفتح المربد في أقرب وقت ممكن لتضررهم من الإغلاق الذي طاله بسبب الأشغال التي غالبا ما تتعثر بين الفينة والأخرى لعدة عوامل، كان أبرزها الخلاف الحاد الذي تصاعدت نسبته بشكل كبير بين الجماعة والمقاول المكلف بالأشغال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *