الرئيسية / أخبار / بسبب خروقات و تجاوزات بجامعة الدراجات النارية ..أندية بسوس و البيضاء تطالب بحل الجامعة وإقالة رئيسها

بسبب خروقات و تجاوزات بجامعة الدراجات النارية ..أندية بسوس و البيضاء تطالب بحل الجامعة وإقالة رئيسها

جامعة الدراجات النارية ..أندية بسوس و البيضاء

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

قررت وزارة الشباب و الرياضة إعادة الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية المخصص لانتخاب رئيس جديد و مكتب جامعي، و إلغاء الجمع الذي انعقد يوم 05 مارس الماضي بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بمدينة سلا، بعد تقديم عدة أندية وطنية لشكايات حول الخروقات التي شابت العملية، وانتفاء صفة التصويت والانتخاب لدى مجموعة من الحاضرين للجمع السابق.

و كانت أندية بأكادير و البيضاء قد راسلت وزارة الشباب والرياضة يوم ثاني مارس الماضي، حول المشاكل التي تعاني منها أسرة هذه الرياضة والتي تحول دون تنظيم الجمع في ظروف عادية، وكذا الاختلالات التنظيمية و المادية التي شهدتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية خلال السنوات الأخيرة، تحت رئاسة الرئيس السابق عبد الله العرايشي.

كما تقدمت هذه الأندية يوم 8 مارس 2017، كما تبرز الوثائق عبر محامي بهيئة اكادير بعريضة لإلغاء الجمع العام، المنعقد يوم خامس مارس نظرا لخرق مساطر القانون الأساسي، ولإشراف الرئيس السابق بنفسه على العملية الانتخابية واستلام اللوائح، رغم كون القانون يفرض إشراف لجنة محايدة على اختيار المكتب الجامعي الجديد، وأيضا لترشح ممارسين تنتفي فيهم صفة الترشيح وشغل مناصب بالمكتب الجامعي.

و قد قررت وزارة الشباب والرياضة إعادة الجمع العام والتأكد من احترام القوانين التنظيمية بالإضافة إلى دعوة جميع الأندية التي تتوفر على أحقية التصويت، فيما لا زالت بعض الأصوات داخل أسرة الدراجات تطالب بحل الجامعة وإشراف لجنة مؤقتة على تسيير شؤون الجامعة، لإعادة الاعتبار للممارسين، والاهتمام بمختلف أصناف الدراجات النارية. كما تطالب هذه الأندية بإبعاد الرئيس السابق عبد الله العرايشي عن الإشراف على شؤون الجامعة، إلى حين التحقيق في طريقة صرف المنح والميزانيات، خلال الولاية السابقة للمكتب الجامعي.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

الخريطيات يضم لاعب حسنية أكادير لمدة موسم واحد

الخريطيات يضم لاعب حسنية أكادير لمدة موسم واحد

Agadir 360 – أحداث سوس تعاقد نادي الخريطيات القطري مع اللاعب المغربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *