الرئيسية / أخبار / تيزنيت. فيزا شينغن تطيح بعصابة لتزوير الوثائق

تيزنيت. فيزا شينغن تطيح بعصابة لتزوير الوثائق

Agadir 360 – أحداث سوس

أطاحت عناصر الدرك الملكي بتيزنيت، مساء أمس الثلاثاء 8 ماي، بشخصين ينتميان إلى شبكة لتزوير مجموعة من الوثائق الرسمية الخاصة بطلب الحصول على تأشيرة “فيزا شينغن”، بعد أن اكتشفت مصالح القنصلية الفرنسية بأكادير ذلك وهي تقوم بإجراءات التأكد من معلومات بعض الملفات المعروضة عليها.

وكشف مصدر خاص، إن افتحاص وثائق تقدم بها شاب يتحدر من جماعة المعدر على بعد كيلومترات قليلة من تيزنيت، تضم كل من شهادة الزواج والسجل التجاري ونسخ من البطاقة الوطنية وغيرها من الوثائق، انتهى باكتشاف كونها مزورة.

وأحالت القنصلية الفرنسية الملف المذكور على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير من أجل فتح تحقيق في القضية، قبل أن يقوم هذا الأخير بإحالتها على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت، الذي أصدر أوامره لعناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت من أجل فك خيوط الوثائق وتحديد هوية المتورطين المحتملين.

وأضاف المصدر نفسه، أن التحقيقات توصلت إلى تورط 3 أشخاص لحدود اللحظة في عمليات التزوير التي شملت مجموعة من الوثائق، بناء على معطيات وتصريحات أدلى بها صاحب طلب التأشيرة، ويتحدر المشتبه فيهم من أكادير واشتوكة ايت باها وجماعة المعدر بإقليم تيزنيت.

وتمكنت مصالح الدرك من تحديد مكان تواجد مشتبهين فيهما ينتميان لشبكة تنشط في تزوير الملفات الخاصة بالراغبين بالسفر إلى الديار الفرنسية مقابل مبالغ مالية مهمة، في حين لا يزال البحث جاريا عن مشتبه فيه ثالث والذي لاذ بالفرار لحظة توصله بخبر قدوم عناصر الدرك.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *