الرئيسية / أخبار / تيزنيت. عراك وسط المسجد وسخص يخاطب المصلين ‘سيرو أ لمنافقين’

تيزنيت. عراك وسط المسجد وسخص يخاطب المصلين ‘سيرو أ لمنافقين’

تيزنيت. عراك وسط المسجد وسخص يخاطب المصلين 'سيرو أ لمنافقين'

Agadir 360 – أحداث سوس

إقتحم شخص فجر اليوم الجمعة 08 يونيو، مسجد السنة المتواجد وسط مدينة تيزنيت، قبل أن يعتلي المنبر وينقض على مكبر الصوت مخاطبا المصلين بصوت مرتفع “سيرو أ لمنافقين”، وهو ما أثار الفزع والخوف في صفوف المصلين وتسبب في إلحاق خسائر مادية بمجموعة من تجهيزات المسجد.

وأكد مصادر محلية، إن المعني يعتقد أنه يعاني من اضطرابات نفسية، عمد إلى الدخول إلى المسجد المذكور حوالي الساعة الثالثة من صباح اليوم الجمعة متجها مباشرة نحو محراب الإمام حيث تمكن من حيازة مكبر الصوت قائلا لجموع المصلين الذين كانوا ينتظرون قدوم الإمام لتكملة صلوات قيام الليل، “سيرو أ لمنافقين” وعبارات أخرى هزت أركان أكبر مسجد بالمدينة.

وحاول شباب نزع مكبر الصوت من “المقتحِم”  للمسجد إلا قوة بنيته الجسدية حالت دون ذلك قبل أن يتدخل آخرون ليتمكنوا بعدها من حيازة “الميكروفون” إلا أن التدخل نجمت عنه خسائر مادية في بعض التجهيزات.

وأضاف مصدرنا أن المصلين أخطروا السلطات المحلية والمصالح الأمنية بتيزنيت، ليجري اعتقال الجاني وتوجيهه صوب المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت بعد ممانعة عنيفة للتأكد من سلامته العقلية.

وما هي إلا دقائق حتى عاد المعني ثانية إلى المسجد رافضا الخروج ليتدخل أعوان سلطة بمساعدة مصلين وتم إخراجه بالقوة لتوصد أبواب المسجد بواقعة لم يسبق للمدينة أن شهدتها على مر التاريخ، على حد تعبير المصدر ذاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *