الرئيسية / أخبار / صحاب فيسبوك ردو البال..تكوين فرق أمنية مختصة بجرائم الإنترنت

صحاب فيسبوك ردو البال..تكوين فرق أمنية مختصة بجرائم الإنترنت

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

تمكنت الفرقة الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، خلال أقل من سنة من تفكيك أزيد من 52 شبكة ناشطة في مجال الجريمة الإلكترونية بالمغرب وخارجه.

وأنهت عناصر فرقة أمنية خاصة، أخيرا، فترة تكوينية خارج أرض الوطن، كانت بهدف الاستفادة من آخر تقنيات استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك و تويتر” وغيرهما، وحرك تقرير خارجي مفاده تزايد عدد مستعملي المواقع الإلكترونية الجهادية إلى جانب المشاركة في المنتديات التابعة لهذه المواقع التي تهتم بوصفات صناعة المتفجرات، وغيرها من النقاشات التي تهتم بالفكر الجهادي.

وحسب المصدر نفسه، فقد تلقت عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني وعناصر أمنية أخرى تكوينا بخصوص خدمة الاتصال بالإنترنت ISP، إضافة إلى طرق التعرف على المواقع الأكثر زيارة.

ومن بين أهم التقنيات الحديثة للاستخبارات، إمكانية التعرف على صوت و صورة المستعمل لمواقع إلكترونية جهادية بالصوت والصورة، إذا كان الحاسوب يتوفر فقط على كاميرا، إذ يمكن اقتحام خصوصيات الجهاز عن بعد.

ومن بين ما تلقاه رجال الأمن خلال الدورة التكوينية كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية، التي يصعب فيها التدخل الأمني المباشر إلى غاية توفر أدلة وحجج مقنعة، وجمع أكبر عدد من المعلومات حول المشتبه به أو الجناة، الذين غالبا ما يستعينون بأسماء مزيفة يتواصلون بها عبر الأنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *