الرئيسية / أخبار / بعد تقرير ال LPEE مدير “أكادير لاند” يؤكد استمرار المشروع

بعد تقرير ال LPEE مدير “أكادير لاند” يؤكد استمرار المشروع

%d8%a7%d9%83%d8%a7%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af-%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b9

Agadir360 – اخبار اكادير

نفى عبد الاله لسلامي مدير مشروع “اكادير لاند“، بشكل مطلق توقف المشروع، مؤكدا بان إدارة الشركة لم تتوصل بأية وثيقة من الجهات الوصية بهذا الخصوص.

و نفى لسلامي في تصريح صحفي، أن يكون هناك تقرير صادر عن المختبر العمومي للدراسات و الأبحاث المعروف اختصار بـ: LPEE، منتظرا إدارة هذا المختبر الإتيان بهذا التقرير إن وجد لديها.

و أوضح لسلامي، بان شركة “اكادير لاند” سبق و ان راسلت المختبر المذكور بتاريخ 23 نونبر 2016، بخصوص طلب عروض أثمان لإنجاز دراسة جيولوجية لموقع المشروع، وتوصلت بالرد بتاريخ 1 دجنبر 2016.

و من ضمن ما ورد فيه أن صاحب المشروع مطالب باللجوء إلى خبير متخصص في دراسات الزلازل لإنجاز الدراسة المذكورة، و أن ميزانية هذه الدراسة خارج عروض أثمان المختبر.

و بسط لسلامي حيثيات المشروع اكادير لاند، مؤكدا بأنه ومنذ 13 فبراير 2016، تم تقديم هذا المشروع في اجتماع اللجنة الجهوية للاستثمار التي صادقت عليه بالإجماع برئاسة السيدة الوالي العدوي، كما تمت مدارسته في لجنة الاستثناءات في التعمير وأعطت موافقتها عليه بتاريخ 14 مارس 2016.

هذا، وبتاريخ 14 يوليوز 2016، تم عقد اجتماع لجنة المتابعة للمشروع برئاسة السيد الكاتب العام لولاية أكادير، والذي طلب خلاله من صاحب المشروع البدء رسميا في الأشغال، موازاة مع الحصول على الرخصة الادارية لإنجاز الطرق و المسالك.

و كذلك أشغال التهيئة العامة من لدن الجماعة الحضرية لأكادير التي ت الحصول عليها بتاريخ 18 يوليوز 2016، كما تمت دراسة المشروع في لجنة المشاريع الكبرى بتاريخ 25 غشت 2016، و أبدت ملاحظات تقنية عادية بشأنه.

بالنسبة للملف العقاري، وقعت عقدة كراء العقارات التابعة لأملاك الدولة بتاريخ 29 يوليوز 2016، كما تم التوقيع على رخصة الاحتلال المؤقت للوعاء العقاري التابع للملك العام المائي من طرف وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، بتاريخ 31 اكتوبر 2016.

من جانب آخر، وبخصوص العقارات التابعة للمجلس الجماعي لأكادير، أوضح لسلامي، بانه تمت الموافقة على كرائها لفائدة اكادير لاند إبان دورة نونبر 2016.

من جانب آخر، وعلى مستوى تقدم الأشغال، وفي إطار الرخصة المذكورة، فقد بلغ انجاز الأشغال بالنسبة لتهيئة الوعاء العقاري نسبة 95 بالمائة، كما أن الطرقات و المسالك، أنجزت بنسبة 60 بالمائة.

و بخصوص الرخص المتعلقة بإنجاز 5 آبار، فقد تم إنجاز ثلاثة منها، وتم تجهيزها، كما تم إنجاز محول الكهرباء، والذي تسلم أشغاله المكتب الوطني للكهرباء، وهو الآن يزود مشروع اكادير لاند بالتيار الكهربائي، كما اعطيت صفقة الكهربة، وكذا الصفقة المتعلقة بالأغراس.

هذا، و خلال ما سبق ذكره، يضيف لسلامي، فإن المشروع يسير بوثيرة طبيعية، ومن المقرر وضع الملفات الخاصة بالتراخيص النهائية لدى المصالح المعنية في الأسابيع القليلة المقبلة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

العربية للطيران المغرب" تطلق مركز عمليات في أكادير

أكادير تعزز جاذبيتها السياحية بخط جوي مع مدينة أوربية راقية

Agadir 360 – أحداث سوس أعلنت العربية للطيران – المغرب، الشركة المتخصصة في مجال النقل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *