الرئيسية / أخبار / تفاصيل تنقلات لجنة الفيفا ‘طاصك فورس’ بأكادير

تفاصيل تنقلات لجنة الفيفا ‘طاصك فورس’ بأكادير

تفاصيل تنقلات لجنة الفيفا 'طاصك فورس' بأكادير

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

زارت اليوم لجنة “تاسك فورس ” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’ملعب أكادير الكبير وملاعب التدريب المجاورة، في إطار الزيارة المواكبة لترشيح المغرب من أجل استضافة مونديال 2026.

وكانت اللجنة وصلت إلى ملعب  أدرار  في حوالي العاشرة صباحا وسط تعزيزات أمنية بمختلف الطرقات التي مرت منها انطلاقا المنطقة السياحية حيث قضوا  الليلة.

وبعد حوالي ساعة وربع تفقدت خلالها اللجنة منشآت المركب الرياضي شدت الطريق في حوالي الحادية عشرة نحو منطقة تغازوات السياحية لزيارة مرافقها الفندقية.

اللجنة وصلت ليلة امس إلى أكادير قادمة من مدينة مراكش رفقة وفد من الجامعة الملكية لكرة القدم على رأسه، وأقامت بفندق سوفيتيل تلاصا، ويرافقها على المستوى الوطني مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لملف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وفوزي لقجع رئيس الجماعة الملكية لكرة القدم الذي واكب رفقة العلمي تنقلات اللجنة وهي تتفقد مختلف المنشآت الرياضية والفندقية وبنية الإيواء والاستقبال التي تتوفر عليها مدينة أكادير.

وذكرت مصادر الموقع حضور ماركو فيلغير، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والمختص  في المجال القانوني، و “زفونيمير بوبان” الكاتب العام للفيفا و موكول مودغال، رئيس لجنة الحكامة ومراجعة القوانين و توماس فيزيل، رئيسة لجنة التدقيق والملائمة و إلتشوجيور جيوسكي، عضو لجنة المسابقات، إلى جانب مجموعة من الخبراء المحايدين من خارج أسوار الإتحاد.

وكانت مدينة أكادير وإنزكان قامت بمجموعة الأوراش لتحسين نظارتها، وتقوية بنياتها التحتية وفك مشاكل الاكتظاظ بفتح قناطر وطرق موازية تخفف العبئ عن الوسط الحضري

ولازالت الاشغال بمحيط ملعب أدرار، قائمة لإزالة مختلف المظاهر العشوائية كما تم تجويد الخدمات بمطار المسيرة الدولي، والزيادة من سلالة خروج المسافرين وتقليص مدة الانتظار.

و معلوم أن أعضاء الفيافا سيغادرون نحو مدينة طنجة ثالث محطة ستطالها الزيارة خلال يومه الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *