الرئيسية / أخبار / تغازوت. ‘هجوم’ الخنازير والحشرات يحول حياة السكان والسياح إلى جحيم

تغازوت. ‘هجوم’ الخنازير والحشرات يحول حياة السكان والسياح إلى جحيم

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

ذكرت العديد من التقارير المحلية أن السياح المغاربة والأجانب أمام واقع مخيف بمنطقة تغازوت الواقعة شمال مدينة أكادير، بعد أن تقاطرت أعداد مهمة من الخنازير البرية على المنطقة بحثا عن المخلفات المنزلية التي أصبحت متراكمة بجوار الشقق السكنية السياحية.

وتشهد منطقة تغازوت خلال هذه الفترة من كل سنة توافدا كبيرا للسياح المغاربة والأجانب خاصة هواة ركوب الأمواج والغطس، إلا أن وجود الخنزير البري خلال الأيام الأخيرة بالمنطقة أصبح يهدد بشكل مباشر حياة الأفراد ومعها السياحة التي تعتبر مصدر عيش الكثير من الأسر الأكاديرية.

وطالبت فعاليات محلية من الجهات المختصة التدخل من أجل وضع حد للخنزير البري من خلال تنظيم عملية إحاشة حفاظا على سلامة المواطنين والسياح.

وفي سياق متصل، اجتاحت الحشرات المضرة أهم أحياء منتجع تغازوت بسبب إنعدام قنوات مياه الصرف الصحي والتي تصب بصفة يومية بالشاطئ الذي يعتبر الوجهة السياحية المفضلة لدى العديد من الساكنة والزوار.

وتعالت أصوات جمعوية منددة بالوضع البيئي الكارثي الذي أصبحت منطقة تغازوت تتخبط فيه نتيجة ما أسموها “اللا مبالاة” من طرف المجالس المتعاقبة على تسيير الشأن المحلي، مطالبة بايجاد حل نهائي للواد “الحار” الذي يقض مضجع الأسر ومعها السياح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *