الرئيسية / الصحة و الجمال / الصحة / تعرف على 20 نوعا من الأطعمة من الخطأ وضعها في الثلاجة

تعرف على 20 نوعا من الأطعمة من الخطأ وضعها في الثلاجة

تعرف على 20 نوعا من الأطعمة من الخطأ وضعها في الثلاجة

Agadir 360 – أخبار سوس

نشرت مجلة “تيك بيت” الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأطعمة التي تتلف بشكل أسرع في حال وضعها في الثلاجة.

وعلى الرغم من أن درجة الحرارة العالية في كثير من البلدان تدفع المستهلك إلى وضع جميع الأطعمة في الثلاجة، إلا أن هذا الحل ليس مجديا في جميع الأحوال.

وقالت المجلة في تقريرها، إن العديد من الأطعمة، سواء الطبيعية أو المصنعة، لا تحتاج إلى الحفظ في مكان بارد.

و الأسوأ من ذلك، تتلف هذه الأطعمة بسرعة عند وضعها في الثلاجة، كما يمكن أن يتغيّر طعمها أو تجرّد من فوائدها في ظل هذه الظروف.

وأوردت المجلة أنه على الرغم من دراية الكثيرين بعدم الحاجة إلى وضع بعض الأطعمة في الثلاجة، إلا أنهم يواصلون تخزينها في هذا الجهاز المنزلي. وفيما يلي قائمة بعشرين نوعا من الأطعمة يجب تجنب وضعها في الثلاجة.

وأشارت المجلة، أولا، إلى أن البيض من الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة، إذ أن درجة حرارة الغرفة الموجودة فيها لا تؤثر سلبا عليها. أما في حال غسل البيض، فيجب وضعه في الثلاجة.

وبينت المجلة، ثانيا، أن الموز من الأطعمة التي تحتاج إلى الضوء والحرارة كي تنضج. وعند وضعها في الثلاجة، لن تنضج هذه الثمار وستتعرّض للتعفن.

أما النوع الثالث، فهو البطيخ الذي يعتقد كثير منا أنه سيبقى طازجا ويحافظ على حالته الطبيعية عند وضعه في البراد. لكن، ينصح الخبراء بوضع هذه الفاكهة في الثلاجة إلا بعد فتحها وتغطيتها بورق الألمنيوم؛ لأنه خلافا لذلك، يفقد البطيخ البيتا-كاروتين المفيدة للجسم.

وأوردت المجلة، رابعا، أن الشوكولاتة من الأطعمة التي تفقد طعمها عند وضعها في الثلاجة.

و يتمثل النوع الخامس في قائمة الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة في الفواكه الاستوائية؛ على غرار الأفوكادو، والكيوي، والمانجو، والخوخ، والمشمش، وغيرها من الفواكه التي تأتي من المناطق الدافئة.

وتحتاج هذه المجموعة إلى الحرارة كي تنضج، كما يفقدها البراد المغذيات التي تحتوي عليها.

وذكرت المجلة، سادسا، أن الأطعمة المعلبة من بين مجموعة الأغذية التي تحتاج إلى البقاء في أماكن جافة ومظلمة كي لا تتلف بسرعة.

ومن بين هذه المنتجات المعلبة، نذكر التونة المعلبة والخيار المخلل أو مربى البرتقال، التي تحتوي بدورها على مواد حافظة؛ مما يجعل من الإبقاء عليها في البراد أمرا غير ضروري بالمرة.

وأضافت المجلة، سابعا، أن البرتقال والليمون، من الأطعمة التي تتعفن بسبب رطوبة الثلاجة.

ونجد في النقطة الثامنة، الثوم، الذي يعد من الأطعمة الرئيسية التي لا تحتاج إلى البقاء في البراد الذي يوفر ظروفا تتسبب في إتلافها بسرعة.

ونقلت المجلة، تاسعا، أن وضع البطاطس في الثلاجة يحوّل النشا إلى سكر بشكل أسرع وهو ما يسبب في تلفها. ولحفظ البطاطس بشكل جيد، يجب وضعها في مكان جاف ومظلم، دون غسلها.

وتجدر الإشارة في النقطة العاشرة إلى أن الزيت والعسل من الأطعمة التي لا يجب وضعها في البراد لأنها تفقدها حالتها السائلة وتتجمد شيئا فشيئا.

وكشفت المجلة عن كون الكاتشب وصلصة الخردل من الأغذية التي يمكن أن تبقى خارج الثلاجة لأيام بعد فتحها دون أن تتلف نظرا لاحتوائها على مواد حافظة. كما أن القهوة لا تحتاج إلى البرد كي تبقى في وضع جيد.

أما الطماطم، فهو أيضا من الأطعمة التي لا تسمح لها رطوبة البراد بأن تنضج، مما يسبب تلفها بسرعة.

وأضافت المجلة أن الخيار، والفلفل، والتوابل من الأطعمة التي لا تحتاج إلى البقاء في البراد. وفي حقيقة الأمر، يتعفن الخيار بشكل أسرع عند بقائه في البراد، كما يفقد الفلفل لونه الأصلي، وتفقد التوابل خصائصها في هذا الجهاز.

وفي الختام، بينت المجلة أن الثلاجة تسبب تلف الخس الموجود في السلطة، كما يمتص نكهات وروائح الحلويات والكعك. ومن بين الأطعمة الأخرى التي لا يجب وضعها في البراد، نذكر الجبن والزبادي التي لا زالت لم تفتح بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *