الرئيسية / أخبار / بيوكرى: غليان وسط عمالة اقليم اشتوكة ايت باها

بيوكرى: غليان وسط عمالة اقليم اشتوكة ايت باها

بيوكرى-غليان وسط عمالة اقليم اشتوكة ايت باها

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

مشاكل عمالة اقليم شتوكة ايت بها لا تنتهي واصبحت تتوالى للأنظار ،فبعد أن تطرقت جريدتنا لجملة من المشاكل التي تتخبط فيها هذه العمالة بفعل سوء تدبير بعض مرافقها وكذا عدم إيلاء الأهمية البالغة للعنصر البشري حيث أصبحت تمارس سلوكات السلطة المتمردة من لدن بعض المسؤولين بهذا الجهاز الإقليمي اتجاه الموظفين.

فبعد أن سن الكاتب العام للعمالة إلزامية التوقيع خلال فترتي الدخول والخروج انتفض العديد من الموظفين جراء هذا الإجراء الذي يعتبرونه حيفا في حقهم لكونهم لا يلتزمون بمواقيت الدخول ،بل منهم من لايلتحق اصلا.

حالة الغليان يعيشها القسم الاقتصادي والإجتماعي منذ أن أحيل رئيسه على التقاعد ،الكل يسارع من أجل الحصول على رئاسة هذا القسم ولو على حساب فئة بسيطة من الموظفين الذين لايتركون لهم المجال لمناقشة أوضاع عملهم ،فلقد انيطت المهمة لشخص لا دراية له بالتخطيط الإداري ولا حتى بالتواصل .

حمى الصراع تخيم على الموظفين خصوصا بعد نشوب ما يعرف ” بالفرزيات ” بين هؤلاء منهم من طبق عنهم وجوب احترام الدخول والخروج والتوقيع عليه ،ومنهم من لا يحترم ذلك ( قسم الديوان مثلا ) حيث أن موظفيه لايحاسبهم أحد لقربهم من السلطان.

نعود لنؤكد أن التدبير الإداري بعمالة شتوكة آيت بها يشوبه نقص كبير حيث أن مؤداه عاملين اساسين أحدهما يتضح في نقص في التجربة الميدانية والإدارية، وثانيهما طغيان مفهوم السلطة على بعض الأقسام الذين يرون أن في ذلك حيف مبالغ فيه خصوصا مصلحة الرميد التي وجب تغيير بعض من موظفيها الذين لا يلتزمون الانضباط ويعتبرون أنفسهم من ذوي التجارب في المجال، مما جعلهم يتمتعون بسلطة الأوامر اتجاه الموظفين الصغار.

ختاما يصلح القول أن القسم الاجتماعي والاقتصادي لابد من تثبيت رئيس خاص به يكون عالما بأحوال ويفك لغز هذا الإشكال الذي قد ينجم عنه خطر كبير سيهدد دواليب عمالة اقليم اشتوكة ايت باها.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *