الرئيسية / المال و الأعمال / بوطالب تلتقي مهنيي السياحة للنهوض بالقطاع بجهة سوس ماسة

بوطالب تلتقي مهنيي السياحة للنهوض بالقطاع بجهة سوس ماسة

بوطالب تلتقي مهنيي السياحة للنهوض بالقطاع بجهة سوس ماسة

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

عقدت كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، بأكادير لقاء تشاوريا مع مهنيي القطاع بجهة سوس ماسة، وممثلي السلطات المحلية، خصص لمناقشة الخطوط العريضة لخطة النهوض بالقطاع بالجهة.

و ذكر بلاغ لكتابة الدولة أمس الخميس، أن الاجتماع المنعقد مؤخرا بحضور كل من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس الجهة، خصص للتشاور حول الخطوط العريضة لخطة النهوض بالقطاع.

و أضاف البلاغ أن الاجتماع، الذي حضره أيضا ممثلو الشركة المغربية للهندسة السياحية، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، مكن من التشاور مع الفاعلين حول أهم المواضيع المتعلقة بخطة النهوض برؤية 2020، و رصد التقدم الحاصل في مختلف أوراش الجهة خاصة تطوير الروابط الجوية لفصل الصيف 2018 وفصل الشتاء 2018- 2019 .

كما تم التطرق اللقاء إلى مواضيع تهم تأهيل المنتجات السياحية، والترويج للجهة، والنموذج الجديد للحكامة المحلية للقطاع، وذلك بعد مصادقة مجلس الجهة على مشروع إحداث “شركة التنمية الجهوية” للسياحة.

من جهة أخرى، عقدت كاتبة الدولة مع سلطات مدينة أكادير وبعض الجهات المعنية بقطاع السياحة اجتماعا آخر تطرقت فيه إلى الإمكانيات المتاحة لتخصيص وعاء عقاري إضافي داخل الجهة من أجل تطوير طاقات استيعابية إضافية والاستجابة للطلب المتزايد لبعض الفاعلين المغاربة والأجانب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *