الرئيسية / أخبار / بلافريج يطالب الحكومة باسترجاع 1700 مليار من شركات المحروقات

بلافريج يطالب الحكومة باسترجاع 1700 مليار من شركات المحروقات

Agadir 360 – أحداث سوس

قال رئيس اللجنة الاستطلاعية المؤقتة حول ارتفاع أسعار المحروقات، عبد اله بوانو عن حزب العدالة والتنمية، “ان اللجنة عقدت عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين في القطاعات الوزارية المعنية، واستجمعت عدة معطيات اضافة الى ألاف الوثائق اثناء الاعمال التحضيرية للجنة، واصدرنا تقريرا مفصلا نحن اعضاء اللجنة بشكل ديمقراطي ومتفق عليه”.

 واضاف بوانو، بعد مناقشة التقرير امس داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، “اغلب السادة النواب تدخلوا حول ما تتضمنه الصفحة 58 التي تتطرق الى ان شركات توزيع المحروقات بعد تحريرها، سنة 2015، طلبت من الحكومة ان تواكبها وتحدد الاثمنة، مع الاخذ بعين الاعتبار جميع التكاليف المتعلقة بالتخزين والنقل والضرائب وغيرها، وتم تحديد ذلك في ثمن يتوفر على هامش الربح، سواء من خلال البيع بالجملة او بالتقسيطّ”.

 

من جهته طالب عمر بلافريج النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار، الدولة باسترجاع 17 مليار درهم (1700 مليار سنتيم) التي حققتها الشركات الكبرى للمحروقات كأرباح بعد استفادتها بشكل كبير من التحرير وبطريقة غير معقولة وغير أخلاقية.

و قال بلافريج، على هامش اجتماع لجنة المالية بمجلس النواب، لمناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، أنه على الدولة استرجاع 17 مليار درهم من شركات المحروقات، وأن تمول بها مشاريع عديدة في التعليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *