الرئيسية / أخبار / مؤثر..بعد 36 سنة من العمل وزارة الأوقاف بأكادير تحرم إماما من التقاعد

مؤثر..بعد 36 سنة من العمل وزارة الأوقاف بأكادير تحرم إماما من التقاعد

www.agadir360.com بعد 36 سنة من العمل وزارة الأوقاف بأكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

توصل موقع ”أكادير 360” بمعطيات من إمام سابق بمنطقة التامري شمال مدينة أكادير، يشكو من خلالها بحرمانه من تقاعد حدد في مبلغ 1300 درهم شهريا، بعد عجزه عن مواصلة عمله داخل المسجد كإمام و مؤذن منذ سنوات 2014.

و حسب مقرب من الإمام، فقد قدم وثائق لمندوبية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية يتبث من خلالها عجزه على إستكمال عمله كمؤذن بالمسجد و خدمة المصلين، حيث منح الوثائق لمسؤولين بالمندوبية الذين قالوا له بأنه سيحصل على تعويض شهري يصل 1300 درهم منذ سنة 2014 إلى اليوم لم يحصل على أي تعويض على حد قوله.

و كشف وصل الإيداع الإلكتروني أن المؤذن و ”القيم الديني حسب التعريف المؤسساتي” مزداد سنة 1952 ، وبدأ مهامه بالمسجد منذ سنة 1975 إلى غاية سنة 2011 تاريخ إعلان عجزه، حيث تمت تسوية وضعيته سنة 2014 بحصوله على الإعانة المححدة في 1300 شهريا لكنه لم يحصل عليها لحد اليوم.

ومن جهة ثانية، رفض مسؤولون بمندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة أكادير الرد على إستفسارات المعني بالأمر، لكن جمعيون بالمنطقة هددوا بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام المندوبية مع إرسال شكاية في الموضوع لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وكذا رئيس الحكومة كخطوة أولى، حسب أحد الجمعويين.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *