الرئيسية / أخبار / بعد العشوائية و خرق القانون..إخلاء كورنيش اكادير من مكريي الدراجات

بعد العشوائية و خرق القانون..إخلاء كورنيش اكادير من مكريي الدراجات

tawada-agadir

Agadir360 – 

بعد أن شهد كورنيش أكادير العديد من حوادث الاصطدام سواء بالدراجات الهوائية أو الكهربائية، جاءت عملية الاخلاء لاحتواء حالة التذمر بين مرتادي الكورنيش.

قامت الأسبوع الماضي لجنة مختلطة تضم السلطة المحلية و المصالح الامنية و افراد القوات المساعدة و المجلس البلدي بحملة بكورنيش اكادير من أجل إخلاء الملك العمومي من محتليه و خصوصا مكريي الدراجات الهوائية والكهربائية و الباعة ‘الفراشة’ .

و قد تم إخلاء الملك العمومي من 97 دراجة كهربائية و خلال هذه العملية تم إحصاء و إعلام مكتري الدراجات الكهربائية المتوفرين على رخص احتلال الملك العمومي المؤقت بضرورة الالتزام بما جاء بالرخص و احترام العدد المسموح و المرخص به. أما الدراجات الهوائية فتم إشعار المعنيين بإخلاء المنتزه باعتبار هذا آخر إنذار لهم لتسهيل عملية الحجز مستقبلا.

و على هامش هذه الحملة اقترحت اللجنة تحديد فضاء تواجد الدراجات بعيدا عن المارة و وضع علامات على هذه الدراجات الكهربائية لتميز الشركة التابعة لها مع تسلسل لكل الدراجات وضع شاحنة أو سيارة تحت تصرف اللجنة لتسهيل عملية الحجز تحديد السرعة للدراجات الكهربائية أن لا تتجاوز 10 كلم / الساعة.

وفي خضم العديد من القرارات الإدارية التي سبق وأن تم اصدارها بهذا الخصوص، إلا أن مكتري الدرجات الهوائية بكورنيش أكادير، يصرون على عدم الخضوع للقانون.

 

About agadir360

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *