الرئيسية / أخبار / انطلاق موسم ”تعلاّط” الملتقى الديني و السوسيو-اقتصادي باشتوكة

انطلاق موسم ”تعلاّط” الملتقى الديني و السوسيو-اقتصادي باشتوكة

انطلاق موسم ”تعلاّط” الملتقى الديني

Agadir 360 – أخبار أكادير

موسم “تعلاّط” باقليم اشتوكة أيت باها من أشهر التجمعات الدينية في المغرب و الذي يقام في شهر مارس من كل سنة بمنطقة تسكدلت باقليم شتوكة آيت بها.

حيث يجتمع عشرات المئات من طلبة المدارس العتيقة و يتلون فيها القرآن جماعات طيلة يوم الخميس و ليلة يوم الجمعة في أجواء روحانية مميزة و بحضور شخصيات سياسية وعلمية.

و منذ تأسيس هذا المجمع الديني، فقد شهد حضور عدد كبير من الموريدين و اهل كتاب الله حيث يقومون بتلاوة كتاب الله عز وجل، و الصلاة على رسول الله(ص).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموسم ينسب للولية الصالحة ” تعلات ” التي كانت تلقب برابعة زمانها ، انتقلت إلى جوار الخالق سنة 1207 هجرية عن عمر يناهز المائة عام.

ومنذ ذلك التاريخ ظل هذا الموعد السنوي يشكل فرصة للقاء العلماء والطلبة والزوار لتمتين التواصل وتبادل المعارف وإحياء الليالي القرآنية، بالإضافة إلى أنه يعتبر محطة لتدارس واقع التنمية المحلية بمنطقة الحلات وتاعلات.

خصوصا بعدما تعزز المشهد التنموي المحلي بنسيج جمعوي يراهن على استثمار قدرات الفعاليات المحلية على تعبئة الموارد لتوفير شروط الاستقرار بالمنطقة وتقريب الخدمات الاجتماعية للأهالي في ظل هذا المهرجان الديني السنوي الذي يخلق رواجا اقتصاديا مهما.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

غرق قارب للهجرة السرية بساحل تزنيت و على متنه مهاجرون مغاربة

Agadir 360 – أخبار سوس نقلت مصادر مطلعة أن قارباً ، و على متنه عشرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *