الرئيسية / أخبار / اجتماع عاجل بمقر الولاية يخص مطرح تملاست بأكادير و هذه أبرو خلاصته

اجتماع عاجل بمقر الولاية يخص مطرح تملاست بأكادير و هذه أبرو خلاصته

الولاية يخص مطرح تملاست بأكادير

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

تفاعلا مع حادث الانهيار الذي أصاب مطرح” تملاست” باكادير، وتبعا للتطورات اللاحقة وما واكبها من تدخلات عاجلة و إجراءات استعجالية من لدن مختلف المصالح المعنية بالبيئة، انعقد يومه الأربعاء 22 مارس 2017 بقاعة الاجتماعات بولاية اكادير اجتماع رفيع المستوى برئاسة والي الجهة زينب العدوي بحضور ممثل وزارة الداخلية رئيس قسم التطهير الصلب، وخبير في النفايات الصلبة لدى وزارة الداخلية، والكاتب العام لعمالة انزكان ايت ملول.

و حضره جميع رؤساء الجماعات باكادير الكبير المنضوية تحت إطار الاتفاقية الجماعية لتدبير النفايات بمطرح “تملاست” و عددها 10 جماعات، وكذلك المصالح الخارجية المعنية لكل من المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، و الدرك الملكي الفرقة البيئية، ومدير وكالة الحوض المائي سوس ماسة، و مدير المكتب الوطني للماء باكادير، ومدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات باكادير الكبير، والمدير الجهوي للصحة، وممثلي الشركة المكلفة بتدبير المطرح، و ممثل شركة التأمين.

مصدر “أكادير360” الذي حضر الإجتماع أكد أن أغلب المتدخلية أجمعوا على ضرورة ايجاد حل دائم و صديق للبيئة و يحافظ على الأمن البيئي للساكنة المحلية.

و قد أشار ممثلو السلطات المختصة أن نتائج التحليل المخبرية الأولية تؤكد سلامة المياه الجوفية للآبار ولا خطر على صحة المواطنين بالمناطق المجاورة.

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *