الرئيسية / المال و الأعمال / المغرب ثالث أفضل وجهة سياحية بالنسبة للبلجيكيين

المغرب ثالث أفضل وجهة سياحية بالنسبة للبلجيكيين

المغرب ثالث أفضل وجهة سياحية بالنسبة للبلجيكيين

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

احتل المغرب المرتبة الثالثة كأفضل وجهة سياحية بالنسبة للبلجيكيين، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “ليكو” البلجيكية، مشيرة إلى أنه حسب الاحصائيات التي كشفت عنها مجموعة من وكالات الأسفار ببلجيكا فإن أغلب البلجيكيين يفضلون الاستمتاع بعطلهم تحت أشعة الشمس.

و أوضحت ذات الصحيفة، أن المرتبة الأولى عادت لإسبانيا، ذلك أن 60 في المائة من الحجوزات السياحية كانت باتجاه الجزر والشواطئ الاسبانية، فيما عادت المرتبة الثانية للجمهورية التركية، وذلك للمرة الثانية على التوالي، متبوعة بالمملكة المغربية.

هذا و أضافت ذات الصحيفة حسب تصريح لفرانكلين بريك مان، الناطق الرسمي باسم احدى وكالات الأسفار، أن البلجيكيين عادة لا يتخفون من زيارة المناطق التي تعاني من نزاعات سياسية، مشيرة إلى أن مصر بدورها أصبحت تعرف تحسنا من حيث عدد السياح مقارنة بالسنة الماضية خاصة مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية بدورها كانت قد أكدت الأسبوع الماضي على المغرب استطاع أن يحافظ على مكانته كأفضل الوجهات التي يرغب الفرنسيون في قضاء فترة ما بعد تقاعدهم بها، مشيرة إلى أن المملكة توفر للمواطنين الفرنسيين الأمن، قدرة شرائية مناسبة، إلى جانب نضام ضريبي سلس يمكنهم من الاستمتاع بسنوات شيخوختهم.

وأوضحت ذات الصحيفة أنه على الرغم من انخفاض عدد السياح الفرنسيين المتوجهين إلى المغرب، إلا أن هذا الأخير ظل الوجهة المفضلة بالنسبة للمتقاعدين، مشيرة إلى أن عدد المواطنين المقيمين بالمملكة يبلغ 51 ألف فرنسي، وقد عرف ارتفاعا سنة 2015 بنسبة 4 في المائة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. افتتاح أول حوض للدلافين باستثمار روسي

Agadir 360 – أحداث سوس بدأ العد التنازلي لإفتتاح المشروع الترفيهي للدلافين المتواجد بمنطقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *