الرئيسية / أخبار / المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن رسمياً ترشحها لولاية رابعة

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن رسمياً ترشحها لولاية رابعة

angela-merkel

أكادير360

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، ترشحها لولاية جديدة في منصبها، ويرى فيها أنصارها الحصن الأخير في مواجهة صعود الشعبويين الذي عكسه قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، وفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية.
وقالت ميركل في مؤتمر صحافي، عقدته مساء اليوم الأحد، إنها سترشح نفسها لمنصب مستشار لولاية رابعة، في الانتخابات المقررة في خريف العام المقبل، وتوجهت ميركل إلى الرأي العام الألماني بالقول “بعدما سُئلت لمرات عديدة عما إذا كنت سأترشح للمنصب من جديد، اليوم حان الوقت لأعلن لذلك”، موضحة أن “القرار لم يكن سهلاً”، ومعلنة عن “استعدادها لتقديم المزيد من العطاءات لخدمة ألمانيا وللاستمرار بزعامة حزبها”.

ولفتت ميركل إلى أن “الملفات الداخلية ستأخذ الكثير من اهتمامها”، ومؤكدة أن “أزمة اللاجئين التي حصلت العام الماضي لا ينبغي أن تتكرر”.

وعبرت ميركل عن “أملها في استعادة الناخبين الساخطين”، مشددة على “السعي لمواءمة سياستها أكثر مع الأسر وذوي الدخل المنخفض والمتوسط”، دون أن تغفل عن الإشارة إلى أن “الوضع العالمي بحاجة لإعادة ترتيب بعد الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية”.

وجاء إعلان ميركل ترشحها رسمياً إثر اجتماع لمسؤولي حزبها المحافظ، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، في برلين، مؤكدة أمامهم أنها ترددت كثيراً، ومنبهة إلى أن الانتخابات التشريعية في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر 2017 لن تكون سهلة، وفق ما نقلت مصادر قريبة من الحزب.

 

About agadir360

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *