الرئيسية / أخبار / العقار يثير اهتمام الراغبين في تمويلات البنوك التشاركية

العقار يثير اهتمام الراغبين في تمويلات البنوك التشاركية

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

اعتبر عدنان الكداري، المدير العام للبنك التشاركي “أمنية بنك”، أن محاولات تبسيط خدمة التمويل الجديدة للزبائن وتقريبها منهم لازالت مستمرة مع اقتراب موعد انطلاقها الفعلي.

و أضاف المتحدث، في ندوة حول موضوع “حلول التمويل الجديدة في العقار”، نظمت على هامش معرض “سيموب”، مساء السبت بطنجة، أن “الشريحة الأكثر اهتماما بالخدمة كانت هي الشباب، بينما حظي العقار بالنصيب الأكبر من الأسئلة والاستفسارات، سواء من طرف الزبائن أو المنعشين العقاريين”، مؤكدا أن “البنك ليس انتقائيا ويستهدف كل أنواع الزبائن”.

و حول مستجدات الخدمة، أفاد الكداري بأن “أمنية بنك” قام بفتح عدد من الفروع من أجل استقبال الزبائن والإجابة عن تساؤلاتهم، إذ تلقى مركز اتصالٍ خصص لهذا الغرض أكثر من 10.000 اتصال، “وهو ما يؤكد الاهتمام الشديد بهذه الخدمة من طرف المغاربة عموما”، وفق تعبيره.

و بخصوص التخوف من الفهم الخاطئ للخدمة التي تقدمها البنوك التشاركية، واعتقاد البعض بأنها مجانية تقدم قروضا بدون فوائد، أوضح المتحدث أن أغلب الزبائن متفهمون أن الأمر يتعلق بعملية تجارية محضة، تقتضي أن يستفيد الزبون في مقابل تحقيق الربح للمؤسسة التي تقدم الخدمة.

وحرص الكداري، في الأخير، على تأكيد أن الخدمة التي تقدمها البنوك التشاركية تكاملية مع البنوك التقليدية وليست بديلا لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *