الرئيسية / أخبار / بعد قمع احتجاجات الساكنة..العثماني يتدخل لحل أزمة العطش بإقليم زاكورة

بعد قمع احتجاجات الساكنة..العثماني يتدخل لحل أزمة العطش بإقليم زاكورة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

قال لحسن واعرى رئيس المجلس الجماعي لزاكورة، أنه تلقى أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث وعده بإيجاد حل عاجل ومناسب لأزمة المياه التي يعيشها إقليم زاكورة على مدى سنوات، مضيفا أن العثماني أكد له أنه سيشرف شخصيا على حل هذا المشكل.

وأوضح واعرى، بحسب ماجاء في الموقع الرسمي للبيجيدي، أنه مباشرة بعد هذا الاتصال، شرعت مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، منذ يوم أمس في حفر “أثقاب استغلالية” على مستوى زاكورة،  ستمكن من ضخ 10 لتر من الماء في الثانية، لتعويض النقص الحاصل في الفرشة المائية على مستوى عدد من المناطق بالإقليم، إلى جانب حفر ثقب مماثل بمنطقة “تامكروت”، مشيرا إلى أن من شأن ذلك أن يوفر على حقينة الفرشة المائية ما يعادل 15 لتر في الثانية.

وأضاف واعرى، أنه بالموازاة مع ذلك، تم تشكيل لجنة على مستوى عمالة زاكورة تضم ممثلين عن مختلف المصالح المعنية، لتتبع ومواكبة كافة التدابير اللازمة لحل أزمة الماء بزاكورة، مشيرا إلى أن عامل الإقليم وعد بدوره بالتدخل العاجل والفوري، لإنهاء معاناة الساكنة.

وحمّل واعرى، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مسؤولية ندرة المياه التي يعاني منها الإقليم، مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية التي قامت بها السلطات المحلية بمعية المصالح المعنية، إلى عدد من الآبار التي يشرف عليها المكتب تثبت مسؤوليته في تدبير قطاع الماء بزاكورة.

يذكر أن عددا من أحياء مدينة زاكورة، خرجت يوم الأحد الماضي، في مسيرة احتجاجية صوب مقر عمالة الإقليم للاحتجاج على تماطل السلطات المختصة في التدخل لإيجاد حل لأزمة العطش التي باتت تهدد حياتهم، مما أسفر عن اعتقال 7 أشخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *