الرئيسية / المال و الأعمال / العثماني: سنعلن قريبا عن إصلاحات تهم قطاع المحروقات

العثماني: سنعلن قريبا عن إصلاحات تهم قطاع المحروقات

Agadir 360 – أحداث سوس

قال سعد الدين العثماني، أمين عام حزب العدالة والتنمية، أن الحكومة ستعلن عن قرارات قريبا تخص أثمنة المحروقات، وأنها منصبة على دراسة السيناريو الذي ستختاره.

و أكد العثماني، خلال كلمة ألقاها في اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية صباح اليوم السبت بالرباط، أن المقاطعة رسالة واضحة، والحكومة ستبني عليها. مقرا أن عملية تحرير قطاع المحروقات كانت لها تداعيات وخلقت إشكالات، مستدركا أنها كانت ضرورية في وقتها.

و كشف رئيس الحكومة أن مشروع إصلاح الدعم شبه جاهز، ستنضاف إليه توصيات وخلاصات تقرير اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات، وقال: ” نتحلى بالشجاعة الكافية فيما يخص الاصلاحات، فقط يجب أن تكون خاضعة لدراسة كافية، حتى لا نقع في سلبيات اخرى”.

و أعرب العثماني عن اعتزازه بالانصات للمواطنين، أيا كانت ولو نقدا، وحدد “المواطنين الغيورين على الوطن، والذين يحبون مصلحته”. ونبه لوجود مشوشين قائلا “أحيانا يأتي المشوشون في الطريق”، وأحال على تقرير القناة الثانية من جديد واصفا ما فعلته ب”الكاميرا الخفية يهدف التهجم والتشويه”.

و أضف العثماني :”المغاربة عارفين هاد القناة ونحن في الحزب عانينا معها.. كانت الرسالة التي وراء هذه القناة سنستمر، نحن واعون، وننصت للمواطنين ونطور برامجنا، وكيفية تعاملنا بحسب المواطنين، وليس اللوبيات ولا الجهات التي تريد افساد الحياة السياسية”.

إلى ذلك، طمأن العثماني المواطنين قائلا: “إذا ردينا ، فنحن ننتقد سلوك هجين وغير منطقي وغير مبني على أساس، ولانرد على المواطنين”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *