الرئيسية / أخبار / الشرطة الإسبانية تكذب وزارة يتيم و تلقي القبض على أول مسؤول متورط في الإعتداء الجنسي على المغربيات

الشرطة الإسبانية تكذب وزارة يتيم و تلقي القبض على أول مسؤول متورط في الإعتداء الجنسي على المغربيات

Agadir 360 – أحداث سوس

ألقت عناصر الشرطة الإسبانية بإقليم “ويلفا” القبض على شخص يبلغ من العمر 47 سنة متهم بالإعتداء الجنسي و الإكراه على عدة ضحايا من العاملات المغربيات في حقول الفراولة.

و نقلت صحيفة “ويلفا إنفورماسيون” أن الموقوف من جنسية إسبانية و كان مسؤولاً على العاملات المغربيات و تمت متابعته في حالة سراح.

وقالت النساء اللواتي تعرضن للإيذاء الجنسي للصحافة الإسباني إن الشخص الأربعيني ابتزهن و هددهن بالطرد من العمل إذا لم يوافقن على إقامة علاقات جنسية مع المسؤولين عن حقول الفراولة.

وقد أدلى العديد من الضحايا ببيانات في مكاتب الشرطة الوطنية الإسبانية فيما لا يزال التحقيق الذي تجريه الشرطة في هذه الأحداث مفتوحًا ، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أنه سيكون هناك المزيد من الاعتقالات في الأيام القادمة.

و أوردت الصحيفة أنه تم فتح تحقيق يوم الخميس الماضي بعد تلقي شكوى من المديرية العامة لسياسات الهجرة التابعة للمجلس العسكري الأندلسي و كان الغرض من هذه التحقيقات هو تحديد مدى صحة الشكاوى التي تم جمعها في مختلف وسائل الإعلام الدولية و من قبل النقابة العمالية الأندلسية للعمال.

و تم الشروع في سلسلة من الإجراءات لتحديد هوية النساء اللائي زعمن أنهن تعرضن للاستغلال المذكور ، ومعرفة ما إذا كان قد تقدمن بشكاوى أم لا فيما تواصل وزارة الشغل المغربية تتهرب من إعلان فتح تحقيق رسمي في الفضيحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *