الرئيسية / أخبار / السيبة فالبحر..فوضى عارمة تحول كورنيش أكادير إلى سوق عشوائي

السيبة فالبحر..فوضى عارمة تحول كورنيش أكادير إلى سوق عشوائي

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تحول كورنيش أكادير بين عشية وضحاها لسوق يومي تباع فيه كل أنواع المأكولات بعربات مهترئة وتُعرض فيه العديد من السلع، فيما تشكل “المقاتلات” الكهربائية نوعا آخر من أنواع “السيبة” كما أسماه البعض بأكادير.

و عبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين في تصريحات مختلفة، عن سخطهم لما آل إليه الوضع بالكرنيش من احتلال للملك العمومي وبيع لمأكولات فاسدة من طرف الباعة الجائلين، في حين ندد آخرون بصمت المجلس الجماعي الذي يسيره إخوان العثماني وكذا السلطات المحلية اتجاه ما أسموها “الفوضى” التي يتخبط فيها كرنيش المدينة منذ شهور.

وفي تدوينات على صفحات معتددة على مواقع التواصل الإجتماعي، شن العديد من رواد هذه المواقع هجوما “شرسا” على المجالس المنتخبة والسلطات المحلية محملين لهم المسؤولية، فيما سخر آخرون من الوضع قائلين “أصبح الكرنيش بحال سوق الجوطية..”.

وطالبت الفعاليات الجمعوية من المجلس الجماعي لأكادير والسلطات المحلية بمن فيها قائد المقاطعة المسؤولة على الكورنيش وأعوان السلطة، إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الفوضى التي دفعت بالكثير من رواد الكرنيش والشاطئ إلى تغيير وجهتهم نحو مناطق أخرى للإستجمام وقضاء عطلتهم الصيفية مما أثر سلبا على القطاع السياحي بالمنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *