الدورة الثانية لملتقى المصممين الأمازيغ “fashion amazigh” بأكادير (+صور)

الدورة الثانية لملتقى المصممين الأمازيغ

الدورة الثانية لملتقى المصممين الأمازيغ

Agadir 360 – اخبار اكادير

نظمت الجمعية الثقافية ”fashion amazigh” بأكادير مساء اليوم السبت 10 مارس 2017 الدورة الثانية لملتقى فاشيون امازيغ بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة، و الذي جاء والاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

النسخة الثانية و التي وصفت بالناجحة حسب المنظمين و المتتبعين للشأن المحلي والثقافي والفني، حيث عرف الحفل استعراض أزيد من 34 زيا من 10 مصممين رسمت و جسدت معالم الإبداع الفني الامازيغي بسوس و بالرقعة الأفريقية عامة كما أعطى اشعاعا كبيرا للأمازيغيين ،وعمل على ترسيخ الأمازيغية وفق التصور العام للمملكة.

الدورة الثانية لملتقى المصممين الأمازيغ

وقد حضر الحفل عددا من الفنانين الأمازيغ و المراسلين و نساء رائدات في فن الخياطة و “الفصالة” بسوس وعلى الصعيد الوطني، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة الأمازيغية المتألقة ” كلثومة تمازيغت ” رائدة الأغنية الأمازيغية التي أدت مجموعة من أغانيها المميزة .

الحفل شهد أيضا تكريم الفنانة الهوارية ” فاطمة الشلحة ” عن منطقة اولاد تايمة والتي تعتبر أولى النسوة التي ذاع سيطها في مجال الأغنية الشعبية الهوارية والتي ظهرت في عدد من المحافل الوطنية ، كما تم بالمناسبة عرض أول فستان أمازيغي خاص بالعروس المغربية الأمازيغية في حلة جديدة،اضافة الى لوحات راقصة ابدعت في تقديمها الراقصة الصغيرة لينا ابنة مدينة أكادير.

Read Previous

بلفاع: ”الخطافة” يجتمعون احتجاجا على مضايقات الدرك أمام الجماعة

Read Next

نصابات حقيقيات بأكادير: قصة سيدة و ابنتها نجحتا في سلب مبالغ طائلة من خطيب خليجي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular