الرئيسية / أخبار / الدشيرة. شفار السيارات يبتز ضحاياه يسقط في أيدي أمن إنزكان

الدشيرة. شفار السيارات يبتز ضحاياه يسقط في أيدي أمن إنزكان

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

جرى تقديم شخص يبلغ من العمر 32 سنة امام النيابة العامة، بعد ايقافه من طرف امن انزكان يومه الثلاثاء للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة من داخل السيارات، الابتزاز والإتجار في المخدرات.

وجرى إيقاف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، بحي الدشيرة، بعد تفعيل مجموعة من الأبحاث والتحريات على خلفية تسجيل مصالح الأمن شكايات مواطنين تعرضت محتويات سياراتهم للسرقة.

وبينت الأبحاث الأولية أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيه يتحدد في الولوج إلى داخل السيارات المستوقفة إما عن طريق الكسر أو باستعمال مفاتيح مزورة، ويقوم بالاستيلاء على وثائقها  ثم يترك وراءه رقما هاتفيا لدفع الضحايا إلى الإتصال به قبل أن يشرع في ابتزازهم.

كما كشف البحث أن المشتبه فيه نفذ عدة عمليات بنفس الأسلوب الإجرامي بكل من إنزكان و أكادير، وكان يحصل على مبالغ مالية من طرف الضحايا عن طريق وكالات تحويل الأموال أو بوساطة من نادلة إحدى المقاهي، والتي جرى إخضاعها هي الأخرى لبحث قضائي.

و قد أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكن المشتبه فيه عن حجز عدة وثائق تخص سيارات مختلفة بالإضافة إلى كمية من مخدر الشيرا مهيأة للترويج.

وتم الاحتفاظ بالموقوف تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *