الرئيسية / أخبار / الدراركة: وفاة طفلة جراء انهيار بناء عشوائي أثناء حفل العقيقة

الدراركة: وفاة طفلة جراء انهيار بناء عشوائي أثناء حفل العقيقة

ambulance-maroc

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

شهدت جماعة الدراركة بعمالة اكادير ، يوم أمس الاحد 30 ابريل 2017، حادثا مأساويا تمثل في وفاة طفلة صغيرة اثر انهيار سور في طور البناء. فيما سجل الحادث ايضا اصابة طفلة أخرى بجروح بليغة تم نقلها الى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

وذكرت مصادر عليمة لموقع “أكادير 360” أن الطفليتين كانتا يلعبان حين انهار سور في طور البناء يتجاوز طوله المترين، في حين تجهل لحد الآن اسباب انهيار هذا السور.

وإثر الحادث انتقلت الى عين المكان السلطة المحلية ورجال الدرك وتم فتح تحقيق في اسبابه، فيما أكدت مصادر أخرى اكدت ل”مشاهد” ان البناية المنهارة غير مرخصة مما يسائل السلطة المحلية والجهات المختصة في مراقبة مخالفات البناء.

يذكر أن القانون رقم 12/66 أدخل تعديلات كبرى حول الجهات الموكول لها عمليات مراقبة مخالفات التعمير وتحرير المحاضر وايضا تحريك الدعاوى القضائية، إذ نصت المادة 65 من المشروع الى ان ضباط الشرطة القضائية اي القياد والباشوات والمامورين المكلفين من طرف العامل هم الجهات الموكول لها تحرير محاضر المخالفات ويوجهونها في اقرب الآجال الى العامل ورئيس المجلس الجماعي.

كما نصت المادة 66 من القانون الجديد على ان العامل هو الجهة المخول لها بتحريك الدعاوى القضائية، بعد احاطة رئيس المجلس علما بذلك، عبر قيامه بايداع شكوى لدى وكيل الملك المختص ليتولى متابعة المخالفين.

فهل سيتم فتح تحقيق في طريقة بناء سور بشكل عشوائي تسبب في وفاة طفل واصابة اخرى بجروح خطيرة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *