الرئيسية / أخبار / الحكومة: ها الأدلة الثلاثة لي عندنا على حزب الله مع البوليزاريو

الحكومة: ها الأدلة الثلاثة لي عندنا على حزب الله مع البوليزاريو

Agadir 360 – أحداث سوس

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، قرار سيادي مغربي وبناءا على ادل ملوموسة كانت اول خطوة فيه هي زيارة شؤون الخارجدية الى طهران ولقاءه مباشرة مع وزير الخارجية الايراني وتقديم والادلة نظرا لخطورة الموضوع”.

وكشف الخلفي: “منذ 2016 كانت خطوة على مستوى لبنان من حزب الله حيث عملت على تأسيس لجنة بدعم ما يسمى بـ”الشعب الصحراوي” ومنذ حوالي سنة أي مارس 2017 حصلت تطورات غير مسبوقة وهي التي كانت موضوع حوار وموضوع أدلة وخدينا الوقت الكافي لضبطتها وهي ثلاثة أدلة”.

وبخصوص الدليل الأول، قال الخلفي: “كاين خبراء عسكريين من حزب الله قاموا بزيارات للمخيمات وبالانخراط في العمليات من أجل تدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات والشارع وتدبير الكومندو في هذا المجال وهادشي مضبوط وإرسال عسركين إلى تندوف”.

أما الدليل الثاني، حسب الناطق الرسمي باسم الحكومة: “تسهيل تسليم شحنة الأسلحة من طرف قياديين في حزب الله لميلشيات البوليساريو. والدليل الثالث، يضيف الخلفي: ” تورط عضو فالسفارة الايرانية بالجزائر فتنظيم هذه العمليات وشخص حامل لجواز سفر دبلوماسي وهو الذي مكن من تسهيل كل الاتصالات من أجل التوجه إلى تندوف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *