الرئيسية / أخبار / الجواهري يُتوج بلقب أفضل محافظ بنك مركزي في العالم بواشنطن

الجواهري يُتوج بلقب أفضل محافظ بنك مركزي في العالم بواشنطن

تعويم الدرهم يثير شكوك المغاربة و والي بنك المغرب يقرع البنوك

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تم يومه السبت 14 أكتوبر بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تتويج عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم، منحتها إياه المجلة الامريكية المتخصصة “غلوبال فاينانس” (Global Finance).

وتسلم هذه الجائزة نيابة عن الجواهري، أنيس اليوسفي، مسؤول العلاقات الدولية ببنك المغرب، خلال حفل أقيم بالنادي الوطني للصحافة، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي التي تحتضنها العاصمة الأمريكية.

وقد تصدر والي بنك المغرب هذه السنة، التصنيف الذي يقيّم أداء محافظي البنوك المركزية بـ 83 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوربي، بحصوله على العلامة الكاملة ” A ” ، إلى جانب صفوة من محافظي المصارف المركزية، الذين يمثلون على الخصوص الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، تايوان، استراليا، لبنان والأردن.

ويعتبر السيد الجواهري من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذين تمكنوا من الارتقاء هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي، الذي يأخد بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم، النمو الاقتصادي، الاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.

ويصنف التقرير الذي تصدره المجلة الامريكية “Global Finance”منذ عام 1994، أداء محافظي البنوك المركزية حول العالم، وتتراوح درجات التصنيف بين ” A ” وهي أعلى درجة، وتعني أداء ممتازاً، و” F ” التي تمثل أسوأ درجة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *