الرئيسية / أخبار / أغلبهم من أمازيغ تاغجيجت..البوليساريو يحاكم 19 مغربيا وسط صمت حكومة العثماني (+صورة المعتقلين)

أغلبهم من أمازيغ تاغجيجت..البوليساريو يحاكم 19 مغربيا وسط صمت حكومة العثماني (+صورة المعتقلين)

البوليساريو يحاكم 19 مغربيا وسط صمت حكومة العثماني

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تبعا للتطورات التي خلفها إعلان البوليساريو، اعتقال لـ 19 مغربيا بمبرر ترويجهم للمخدرات، قررت الجبهة محاكمة المواطنين المغاربة، حسب ما أوردته منابر موالية لها.

ونقلت ذات المصادر، أن محاكمة الموقوفين الــ 19 الحامليين للجنسية المغربية، قد تم تحويلها من بلدة ميجك إلى بلدة التفاريتي بالمنطقة العازلة.

وجاء قرار تحويل مكان المحاكمة لبعد المسافة الفاصلة بين مخيمات المحتجزين الصحراويين وبلدة ميجك .

وقالت الجبهة، إن ميليشياتها اعتقلت المغاربة في منطقة شرق الجدار الأمني المغربي بالصحراء المغربية، مهددة إياهم بالسلاح، كما صادرت سيارتهم.

المغاربة 19 من سكان مدينة تاغجيجت كانوا على متن سيارتهم في المنطقة العازلة، ما يضحض اتهامات البوليزاريو و يؤكد توغل عنار الجبهة الإنفصالية داخل التراب المغربي.

وتتهم الجبهة الانفصالية المغرب بترويج المخدرات في المنطقة، غير أن الحقيقة هي أن المملكة كانت وراء حملة تمشيطية أخيرا في الصحراء، لمحاربة المهربين وتجار المخدرات والإرهابيين، الذين يتلقون الدعم من ميليشيات الجبهة والجيش الجزائري.

وحذر المغرب ومعه دول أوربية كثيرة، في مناسبات عديدة، من تفشي التهريب والإرهاب في المنطقة، إذ بات يهدد الساحل الإفريقي وأوربا، ما دفع فرنسا أخيرا إلى التدخل لتكوين جيش إفريقي للحد من هذه الظواهر الخطيرة.

وحذر البرلمان الأوربي وتقارير أمنية أمريكية، نقلتها وسائل إعلام كثيرة بواشنطن، أن المنطقة تعج بالإرهابيين وممتهني التهريب بشتى أنواعه، ما يهدد السلم بالمنطقة.

البوليساريو يحاكم 19 مغربيا وسط صمت حكومة العثماني

و الى حد كتابة هذه الأسطر لم يصدر أي رد فعل من الحكومة المغربية و خاصة وزارة الخارجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *