الرئيسية / أخبار / بلا حشمة..البرلمانيون العاطلون يراسلون الملك لصرف المعاشات و الـPJD يتراجع عن مطلب إلغائها

بلا حشمة..البرلمانيون العاطلون يراسلون الملك لصرف المعاشات و الـPJD يتراجع عن مطلب إلغائها

بلا حشمة..البرلمانيون العاطلون يراسلون الملك لصرف المعاشات و الـPJD يتراجع عن مطلب إلغائها

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

عقد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أمس الإثنين اجتماعاً مع رؤساء الفرق البرلمانية بالمجلس أخبرهم خلاله بتوجيه مكتب المجلس رسالة إلى الدبوان الملكي لمطالبته بالتدخل لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين من الإفلاس بعد رفض سعد الدين العثماني رئيس الحكومة صرف ميزانية استثنائية لتغطية العجز الذي يعرفه الصندوق و أداء معاشات تقاعد النواب السابقين.

و أكدت مصادر برلمانية أن جميع رؤساء الفرق البرلمانية ومنها فريق العدالة و التنمية الذي سبق و أن طالب بإلغاء معاشات البرلمانيين عبروا خلال الإجتماع عن رفضهم إلغاء تقاعد البرلمانيين و تشبثوا بوضع خطة لإصلاح النظام و البحث عن تمويل من خارج المؤسسة البرلمانية لتغطية العجز الذي يعرفه صندوق التقاعد حسب “الأخبار”.

و خلال الإجتماع نفسه أعلن إدريس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب و وزير الميزانية السابق في عهد حكومة بنكيران تجميد مقترح القانون الذي تقدم به “عبد اللطيف بروحو” عضو الفريق لإلغاء تقاعد البرلمانيين و ذلك إلى حين رد الديوان الملكي على رسالة المالكي.

مصادر كشفت أن رئيس مجلس النواب خضع للضغوطات التي مارستها عليه مختلف الفرق البرلمانية من أجل صرف معاشات البرلمانيين المتقاعدين بعدما اتخذ قراراً بتوقيف أداء تقاعد البرلمانيين القدامى منذ شهر أكتوبر الماضي إثر إفلاس الصندوق الخاص بتقاعدهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *