الرئيسية / أخبار / البام بأكادير يرفض إحداث شركات التنمية المحلية ويتهم المجلس الجماعي بالاستهتار واللامسؤولية

البام بأكادير يرفض إحداث شركات التنمية المحلية ويتهم المجلس الجماعي بالاستهتار واللامسؤولية

بلدية-اكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

انتقد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة أكادير، ما وصفه بـ “الاستهتار واللامسؤولية في التدبير التقني و اللوجستيكي لتسيير أشغار الدورة العادية الأخيرة التي عقدها المجلس يوم الخميس 4 ماي الجاري.

وسجل فريق “البام”، في بلاغ للرأي العام، تأخر المجلس في إعداد الوثائق اللازمة من تقارير واضحة ومستفيضة لأشغال اللجان الدائمة، وحول النقط المدرجة بجدول الأعمال و إرسالها للمستشارين الجماعيين قبل انعقاد الدورة في الآجال الزمنية المنصوص عليها في التنظيم الجماعي.

و أضاف الفريق البامي، الذي يصطف في المعارضة، أنه يتم وبشكل متكرر في معظم الدورات القيام بتوزيع بعض الوثائق أثناء سير الدورة مما يربك السير العادي لأشغالها، و يشغل المستشارين الجماعيين عند قراءتها وتبيان ما فيها مما يؤدي إلى عدم التتبع عن كثب ما يدور من مناقشات أثناء التداول في نقط جدول الأعمال.

وعبر الفريق عن رفضه للمقررات المتخذة من طرف المجلس فيما يخص إحداث شركات التنمية المحلية، لانعدام دراسة جدوى حول شركات التنمية المحلية وحول المرافق والقطاعات التي تجد فيها الجماعة تعثرا في التسيير وتستدعي بالتالي إحداث شكل جديد لتدبيرها وفق مبدأ النجاعة والفاعلية.

وبرر فريق “البام” رفضه للمقررات المذكورة، كذلك، نظرا لعدم قيام المجلس الجماعي لأكادير بإجراء دراسة تقنية و مالية من طرف مكاتب مختصة تبرر اختياره لمثل هذا الشكل من التدبير، و أيضا وجود اختلالات قانونية بالأنظمة الأساسية لهذه الشركات كتعيين مكتب محاسبة بعينيه دون اللجوء إلى طلبات عروض ودون تقديم توضيح عن الإجراءات التي اعتمدها المجلس في اختيار هذا المكتب دون غيره، إضافة إلى تعيين مستشارين جماعيين كمساهمين في هذه الشركات إخلالا لما جاء في المادة 65 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *