الرئيسية / أخبار / الأرصاد تتوقع طقسا حارا غدا الثلاثاء بهذه المناطق

الأرصاد تتوقع طقسا حارا غدا الثلاثاء بهذه المناطق

الأرصاد تتوقع طقسا حارا غدا الثلاثاء بهذه المناطق

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا فوق المنطقة الشرقية وكذا بأقصى الجنوب وبأقصى الشرقي للبلاد.

و ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح و الليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الاوقات بشمال الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد والجنوب الشرقي ومرتفعات الاطلس ومن المحتمل بالمنطقة الشرقية حيث ستنزل بعض القطرات المطرية الضعيفة أو بعض الزخات المطرية المتفرقة والتي قد يصاحبها أحيانا الرعد.

و سيكون الجو مستقرا مع سماء قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة. هذا مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبالاقاليم الجنوبية. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الغرب وأحيانا من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للمملكة وستكون معتدلة وجنوبية أو غربية في بعض الاحيان بسهول المحيط الاطلسي بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات ، وما بين 20 و 26 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والحوز وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي بالأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 15 و20 بباقي الجهات. أما درجات الحرارة العليا ، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و27 درجة بمنطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و33 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية والشرقية وشمال الاقاليم الجنوبية وستكون ما بين 34 و40 درجة بالمنطقة الشرقية وبأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وهائجا بين طنجة وطانطان وما بين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان الى هائج بباقي المناطق.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *