الرئيسية / أخبار / اعتقال مهندس “راميد” و صحافي مشهور متلبسان برشوة قدرها الملايين

اعتقال مهندس “راميد” و صحافي مشهور متلبسان برشوة قدرها الملايين

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

كشفت مصادر متطابقة أن الشرطة القضائية بمدينة الرباط، قد اعتقلت الخميس الماضي المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM) رفقة صحافي سابق متعاقد مع القناة الأولى، وذلك بسبب تورط المتهمين في تلقي رشوة قدرها 47 مليون سنتيم من طرف مديرة إحدى الشركات.

وفي تفاصيل الموضوع، فإن صاحبة الشركة استطاعت أن تفوز بصفقة طرحتها الوكالة، وهي الصفقة التي تبلغ قيمتها زهاء 600 مليون سنتيم، إلا أن مدير الوكالة “الجيلالي حزيم” الذي يوصف بأنه مهندس نظام “راميد”، رفض التأشير على نيلها للصفقة بشكل رسمي إلا بعد تمكينه من مبلغ مالي حدده في 47 مليون سنتيم.

وأوردت المصادر ذاتها، أن الصحافي السابق المتعاقد مع القناة الأولى وصاحب قناة “الأطلس” بالمهجر (م.أ) عمل على التوسط بين المدير وصاحبة الشركة، من أجل محاولة إقناع مديرة الشركة بتسليم “حازم” المبلغ الذي طلبه، غير أن المعنية بالأمر تقدمت بشكاية إلى مصالح الأمن.

وتابعت المصادر ذاتها، أن مصالح الأمن قامت بنصب كمين للمتهمين وهو ما مكنها من وضع يديها عليهما متلبسين بأخذ الرشوة، حيث تم اعتقالهما وجرى أمس السبت تقديمهما أمام نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط للاشتباه في تورطهما في قضية “رشوة”، حيث تقرر الاحتفاظ بهما في حالة اعتقال.

يشار أن المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الجيلالي حزيم، يشغل في نفس الوقت عضوا بمجلس جهة بني ملال خنيفرة عن الحزب الاتحاد الاشتراكي الذي قدم إليه من حزب الأصالة والمعاصرة، كما سبق توشيحه بمناسبة عيد العرش لسنة 2012 بوسام من درجة فارس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *