الرئيسية / أخبار / استنفار في أكادير أياما قبل موعد الزيارة الملكية و هذا برنامج التدشينات (+صور)

استنفار في أكادير أياما قبل موعد الزيارة الملكية و هذا برنامج التدشينات (+صور)

استنفار في أكادير أياما قبل موعد2

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تعرف أكادير، منذ ليلة الخميس الماضي، حالة استنفار قصوى، وذلك منذ توصل المسؤولين بالولاية بخبر قدوم الملك إلى المدينة، الثلاثاء المقبل.

و تشهد حاليا جل الطرقات، و الشوارع الكبيرة، و مداخل المدينة حالة استنفار، و أشغالا للتهيئة تمتد حتى ساعات متأخرة من الليل، وتحولت المدارات إلى أوراش كبرى، حيث نزلت الولاية، و الجماعة بكل ثقلهما لإعادة صباغة الأرصفة، و تنظيم الحدائق الموجودة على الطريق الوطنية رقم1، الرابطة بين أكادير، وإنزكان.

استنفار في أكادير أياما قبل موعد1

كما شوهدت آليات ضخمة للأشغال تتنقل، ليلة البارحة (حوالي 11 ليلا)، في الطريق الرابطة بين مدخل المدينة، والميناء، حيث يوجد مشروع أكادير لاند، الذي تم توقيفه، أخيرا.

و أفاد مصدر من داخل المجلس البلدي للمدينة بأن اجتماعات موسعة و مكثفة تعقد منذ ليلة الخميس، وتمتد حتى ساعات متأخرة من ليلة كل يوم، وأضاف أن الجماعة جندت كل آلياتها، و عناصرها البشرية لتأهيل المدينة.

و عن فحوى الزيارة، والمشاريع المنتظر تدشينها، والاشراف عليها، فإن الأمور لا تزال غامضة لدى المسؤولين في أكادير، غير أن مصادر مطلعة أكدت بأن مشروع بناء و تدشين المستشفى الجامعي يتكلف به الملك شخصيا.

استنفار في أكادير أياما قبل موعد

و تابع المصدر نفسه أن تدشين المستشفى الجامعي تأخر كثيرا، وبالتالي فإنه سيكون على رأس القائمة، أما مشروع تحلية مياه البحر في المنطقة البحرية، تفنيت، في إقليم شتوكة أيت بها سيدخل ضمن الأجندة الملكية، بالإضافة إلى تدشين المركز الديني في حي فونتي، ومركز خاص بالأطفال التوحديين.

و تحدث المصدر، أيضا، عن تدشين مشاريع تنموية في منطقتي الدراركة، والبحرية أغروض.

و يتساءل العديد من المهتمين في أكادير عن سبب توقف الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر (كاب تيكرت)، التي بدأت فيها الأشغال منذ ثلاث سنوات، وبلغت درجات متقدمة، وصرفت فيها أموال طائلة، وتوقفت بشكل مفاجئ، ولاتزال الأحواض، وأعمدة الخرسان منتصبة في المنطقة.

وعن ساحة الأمل، التي تم إخلاؤها، ليلة أول أمس، من خيمة كانت تحتضن معرضا للبناء، أشارت مصادرنا إلى أن خيمة ملكية سيتم إنشاؤها، وستحتضن مناظرة يشرف عليها الملك، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات لتأهيل الجهة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أمازيغ وسكان دواوير سوس يحتجون الأحد المقبل في الدار البيضاء

Agadir 360 – أخبار سوس أعلن مجموعة من النشطاء الأمازيغ، بمعية ساكنة المناطق التي تتعرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *