الرئيسية / أخبار / اختتام فعاليات المهرجان الإفريقي للفنون الشعبية بأكادير

اختتام فعاليات المهرجان الإفريقي للفنون الشعبية بأكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

اختتمت، مساء أمس السبت 29 يوليوز الجاري، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الافريقي للفنون الشعبية، بمشاركة 37 دولة افريقية، بحفل في الهواء الطلق توج بالإنصات للخطاب الملكي.

المهرجان، الذي تنظمه جمعية المهرجان الإفريقي للفنون الشعبية بأكادير، بتعاون مع كل من ولاية اكادير والمجلس الجماعي لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة باكادير والمجلس الجهوي لجهة سوس ماسة، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و 31 يوليوز 2017، عرف يوم الخميس الماضي حفلا افتتاحيا تم من خلاله إلقاء كلمات رئيس الجمعية المنظمة، وممثل المجلس البلدي لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة.

و يأتي تنظيم هذا المهرجان، حسب بلاغ الجمعية المنظمة، “إسهاما منها في الجهود المبذولة على أكثر من صعيد في سبيل الدفاع عن القضايا العادلة لبلادنا، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة وكذا تلك الجهود المبذولة أيضا في سبيل إبراز الغنى الثقافي والحضاري لبلادنا والعمل على النهوض بالسياحة الداخلية والخارجية لمدينة أكادير، وتبعا للتوصية الاساسية التي خرج بها الملتقى الاقليمي للشعوب الافريقية الذي نظمته الجمعية بمعية المجتمع المدني الافريقي لممثلي 37 دولة افريقية بمناسبة عودة المغرب الى احضان الاتحاد الافريقي وذلك مابين 24 و26 فبراير 2017″.

و جدير بالذكر أن جمعية المهرجان الإفريقي للفنون الشعبية تهدف من وراء تنظيم هذا المهرجان مشاركة الاشقاء الافارقة الشعب المغربي في الاحتفال بعيد العرش والتنشيط الثقافي والفني لمدينة أكادير وإبراز العمق الإفريقي للثقافة المغربية.

و ترويج وتسويق الوجهة السياحية لمدينة أكادير، و المساهمة في الدفاع عن القضايا العادلة لبلادنا وإنعاش الدبلوماسية الموازية في هذا المجال و مد جسور المحبة والسلام بين الشعوب الإفريقي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *