الرئيسية / أخبار / احتفالات حذرة.. الملايين يستعدون لاستقبال العام الجديد وسط مخاوف الاعتداءات

احتفالات حذرة.. الملايين يستعدون لاستقبال العام الجديد وسط مخاوف الاعتداءات

nouvel-an-agadir

Agadir360 – اخبار اكادير

تفرض مدن غربية كبرى تشديدات أمنية من أجل احتفالات عشية رأس السنة السبت 31 ديسمبر 2016، وسط المخاوف الأمنية المستمرة، إذ تخشى السلطات خصوصاً تكرار الهجمات القاتلة بالشاحنات والتي حدثت هذا العام في ألمانيا و فرنسا.

وقال توماس نيوندورف المتحدِّث باسم الشرطة في برلين: “نتَّخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع وقوع هجومٍ محتمَل”، وتعيق الحواجز الإسمنتية والسيارات المصفَّحة المرور، باستثناء مرور المشاة بحذرٍ شديد إلى ميدان باريزر بلاتس، الميدان المقابل لبوابة براندنبورغ وهي الموقع التقليدي لاحتفالات عشية رأس السنة في ألمانيا. وفقاً لما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وشهد العام 2016 سلسلة من الاعتداءات الدموية ضد مدنيين، من واغادوغو إلى إسطنبول وأورلاندو وبروكسل وبغداد وغيرها، ويخشى أن تطال الهجمات مناطق تجمع المحتفلين بمناسبة رأس السنة.

في نيس حيث سقط 86 قتيلاً وفي برلين 12 قتيلاً تمت الاعتداءات بواسطة شاحنة قامت بدهس مدنيين يشاركون في تجمع وهو الاحتمال الذي تخشاه أجهزة الأمن بشكل خاص في نهاية العام.

أيضاً مات 12 شخصاً وأصيب أكثر من 50 في العاصمة الألمانية يوم 19 من ديسمبر/كانون الأول 2016 عندما اقتحمت شاحنة مختطَفة سوق الكريسماس وسط الحشود.

وفرَّ مرتكب الهجوم المشتبه به، أنيس عمري، تونسي الجنسية، وقتلته الشرطة في النهاية في إيطاليا.

ورغم كل شيء، فإن مساء السبت سيشهد حشوداً وتجمعات في شوارع آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ومن بعدها القارة الأميركية للاحتفال بالعام الجديد الذي يحمل معه غموضاً سياسياً كبيرًا.

وبسبب فارق التوقيت، ستكون سيدني عند الساعة 14,00 (13,00 توقيت غرينتش) أولى كبرى المدن التي ينطلق فيها العد العكسي قبل حلول السنة الجديدة مع عرض للألعاب النارية يستمر 12 دقيقة في خليجها الشهير.

لكن أستراليا أيضاً في مقدمة الحملة لمكافحة الإرهاب. وستنشر السلطات ألفي شرطي إضافي في سيدني بعد توقيف رجل “أطلق تهديدات مرتبطة بعيد رأس السنة”. وقبل أسبوع، أعلنت كانبيرا كشف “مخطط إرهابي” ليوم عيد الميلاد في ملبورن، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

إلا أن رئيس ساوث ويلز الأسترالية مايد بيرد أعلن “أشجع الجميع على الاستمتاع بالسهر مع العلم أن الشرطة ستبذل كل الجهود لضمان الأمن”، وذلك في محاولة لطمأنة الحشد الذي يقدر أن يقارب عدده مليوناً ونصف مليون شخص مساء السبت في سيدني.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *