الرئيسية / أخبار / رئيس مجلس المنافسة يرد على الحكومة: المجلس مؤسسة دستورية والا كان عندكم مشكل مع الشعب سيرو فكوه

رئيس مجلس المنافسة يرد على الحكومة: المجلس مؤسسة دستورية والا كان عندكم مشكل مع الشعب سيرو فكوه

Agadir 360 – أحداث سوس

قال عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة المتواجد في وضعية “بلوكاج” مؤقتة، في حوار له مع يومية “أخبار اليوم” في عدد الصادر لنهاية الاسبوع الجاري، إن من دلالات حملة المقاطعة وجود سوق غير مقنن.

رد بنعمور على تصريح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي  عندما طالب مجلس المنافسة بـ”الاضطلاع بمهامه في ضمان المنافسة واصدار القرارات على غرار مجالس أخرى مثل الهاكا”، بالقول إن :” إذا كان للخلفي مشكل مع الشعب فليحله أما مجلس المنافسة فمؤسسة دستورية تعمل طبق القانون”.

وقال الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن “الحكومة لها سعي حثيث لإخراج الهيكلة الجديدة للمجلس في أقرب وقت”.

وكشف الخلفي أن عددا من المجالس التي أحدثت قبل دستور 2011، مازالت تشتغل وتصدر قراراتها التي تنشر بالجريدة الرسمية، مثل الهياة العليا للاتصال السمعي البصري.

وأفاد بنعمور، في حوار مع “يومية أخبار اليوم”، ان ميزانية مجلس المنافسة تبلغ تقريبا 15 مليون درهم سنويا، دون احتساب الاجور التي تدفع من ميزانية رئاسة الحكومة حتى الآن.

وقال بنعمور في ذات الحوار إنه سبق ان التقى رئيسي الحكومة السابق والحالي، وقال لهم :”للهم ان هذا المنكر، وكلهم يقولون دارو شغلهم ولا اعرف ما معنى دارو شغلهم”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *