الرئيسية / أخبار / إنفجار البناء العشوائي بحي الشنينات أولاد تايمة بين تساهل المجلس الجماعي و تواطؤ أعوان السلطة

إنفجار البناء العشوائي بحي الشنينات أولاد تايمة بين تساهل المجلس الجماعي و تواطؤ أعوان السلطة

إنفجار البناء العشوائي بحي الشنينات أولاد تايمة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

انتشرت ظاهرة البناء العشوائي بحي الشنينات أولاد تايمة في الآونة الأخيرة بشكل مثير للانتباه، حيث تحولت بعض الدروب إلى فضاءات مشوهة و كتل إسمنتية متقاربة بشكل ارتجالي بشع لا يخضع لأي تصميم هندسي.

و ذلك نتيجة تنامي هذه الظاهرة التي أصبحت تفرض نفسها بإلحاح شديد على المجلس الجماعي والسلطة المحلية بالمدينة، حيث شهد حي الشنينات خلال الأسابيع الماضية حركية ملحوظة في مجال البناء العشوائي الذي أصبح ينبت كالفطر في عدد من الأزقة خصوصا بمنطقة السهب، وذلك في غياب تام لأية مراقبة.

هذا في الوقت الذي يتحدث فيه عدد من المواطنين باستنكار شديد عن مظاهر البناء السري و ما يواكب ذلك من المظاهر الاحتيالية التي يعتمد عليها البعض من أجل التواري عن عيون السلطات المختصة من قبيل استعمال أغطية لإخفاء أشغال البناء و غير ذلك من المظاهر، كما يتحدث البعض الآخر عن المساومات التي تحدث بين المواطنين و أحد أعوان السلطة حول هذا النوع من البناء.

و في نفس السياق، صنف عدد من المهتمين حي الشنينات أولاد تايمة من ضمن النقط السوداء فيما يتعلق بانتشار البناء العشوائي لأسباب إدارية واجتماعية واقتصادية، و ذلك في ظل تساهل المجلس الجماعي و تواطؤ بعض أعوان السلطة مع بعض المواطنين على حساب مواطنين آخرين ولاسيادة أسلوب الانتقائية في التعامل مع هذه الظاهرة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *