الرئيسية / أخبار / إنزكان. مهرجان ‘أزنزار ن تزنزارت’ في دورته الثانية يثري الثقافة الأمازيغية

إنزكان. مهرجان ‘أزنزار ن تزنزارت’ في دورته الثانية يثري الثقافة الأمازيغية

Agadir 360 – أخبار

في إطار تنزيل إجراءات اشتغال مجلس جماعة إنزكان على إعادة الاعتبار للهوية الثقافية لمدينة إنزكان بكل أحيائها والعمل على إحياء وتثمين الذاكرة التاريخية والموروث الثقافي والتراث المادي واللامادي لإنزكان والجرف وتراست.

تحتضن مدينة إنزكان النسخة الثانية لمهرجان أزنزار ن تزنزارت ” دورة إزنزارن ” تحت شعار: تازنزارت، المقام الخماسي والأداء الجميل.

فإضافة إلى حفل الافتتاح والمعرض الموازي الذي سيعرف حضورا متميزا للمادة التراثية الأمازيغية العريقة وتوقيع ديوان الشاعر الأمازيغي والفنان المبدع محمد الحنفي الذي سيعتبر إنجازا استثنائيا للدورة الثانية لطالما شكل مطلبا وانتظارا للحقل الثقافي والفني والإبداعي الأمازيغي، مع التنصيب الرسمي لاسم قاعة الحسين قرير للاجتماعات بحضور جمعية قدماء المستشارين الجماعيين، وإضافة للسهرتين المتميزتين بساحة إشدران بحضور ثلة من الفنانين الأمازيغيين: مجموعات رائدة، فنانين و فكاهيين .

إضافة إلى ذلك يتضمن برنامج المهرجان فقرة نوعية ، وهي الخيمة الاحتفائية من جيل سيدي المكي إلى إزنزارن. خيمة تستهدف تثمين مكان يشكل جزءا من الهوية الثقافية والتراثية والفنية للمدينة. قرب ضريح سيدي المكي بمنزل المرحوم الحسن بوفرتل كانت الانطلاقة لمجموعة جيل سيدي المكي التي أعطت بعد ذلك مجموعة إزنزارن الرائعة.

 

أكادير 24 ساعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *