الرئيسية / أخبار / القضية فيها السب و القذف..إنزكان. فيديو يقود فيسبوكيا إلى السجن

القضية فيها السب و القذف..إنزكان. فيديو يقود فيسبوكيا إلى السجن

 محكمة إنزكان تقضي بسجن المستثمر صاحب الضيعة المحروقة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

أرجأت المحكمة الابتدائية بإنزكان، زوال أمس الثلاثاء، النظر في ملف محمد الثاغرة، المدون المعروف في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”حمزة الحزين”، إلى الـ15 من غشت الجاري، بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمتي القذف والتشهير في حق موظفين عموميين.

و أوضحت مصادر خاصة، أن مصالح الدرك الملكي بأكادير كانت قد اعتقلت “حمزة الحزين” يوم الجمعة الماضي، للتحقيق معه بخصوص بث شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتناول فيه موضوع حادثة سير تسببت في وفاة شخص شهر يونيو الماضي بمنطقة خميس آيت اعميرة باقليم اشتوكة آيت باها، قبل أن يوجه أصابع الاتهام إلى عناصر الدرك الملكي وأحد نواب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، بالارتشاء و تزوير محاضر معاينة الحادثة.

واستمعت مصالح الدرك الملكي للمتهم الرئيسي بخصوص هذه الاتهامات تحت إشراف النيابة العامة، إضافة إلى شهود ظهرت صورهم في الفيديو، قبل أن تقرر وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، لتأمر النيابة العامة بعد ذلك بمتابعته في حالة اعتقال و إحالته على السجن المحلي لآيت ملول.

يذكر أن الفيسبوكي سبق أن قضى عقوبة سجنية بعد أن أدانته المحكمة الابتدائية بتارودانت يوم 6 يونيو 2016 بسبب تدوينة له على الجدار الأزرق حول موضوع الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا في تلك الفترة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *