الرئيسية / أخبار / ”مغربيات ضد الحكرة” إطار نسوي حقوقي جديد يتوعد بالاحتجاج بأكادير

”مغربيات ضد الحكرة” إطار نسوي حقوقي جديد يتوعد بالاحتجاج بأكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

بادرت عدد من الناشطات السياسيات و الحقوقيات باكادير الى تأسيس تنسيقية ” مغربيات ضد الحكرة – اكادير الكبير” و ذلك في سياق عدد من الأحداث التي يشهدها المغرب.

و حول الإطار العام للتنسيقية صرحت بشرى شتواني عضو التنسيقية أن ” مغربيات ضد الحكرة ” هي فكرة جاءت نتيجة لحجم الحكرة التي أصبحت تعيشها النساء و الرجال لكن النساء بشكل مضاعف و ذلك كنتيجة طبيعية لتراجع المكتسبات الحقوقية التي انتزعها الشعب المغربي بعد نضال مرير.

واكدت ذات الحقوقية ان سياسة الأذان الصماء التي ينهجها المخزن تجاه الاحتجاجات التي تشهدها جل المدن المغربية و على رأسها مدينة الحسيمة التي تعيش على وقعها مند وفاة الشاب محسن فكري مطحونا في شاحنة قمامة ثم الاعتقالات التي مازالت تطال شباب الحسيمة المشارك في الحراك بالاضافة لاعتقال فنانة الحراك الشابة سيليا الزياني سيعقبها احنجاج لمجموعة من شابات اكادير اللواتي سيجتمعن لتنسيق وقفة تضامنية مع سيليا و امهات المعتقلين ضدا على الحكرة التي تعيشها نساء الوطن .

التنسيقية ستفكر في بر مجة انشطة اخرى كحلقات نقاش حول حقوق النساء، الحكرة السياحة الجنسية، تأنيث الأمراض المتنقلة جنسيا و لما لا مسيرة نسائية وطنية اذا ما استجابت كل المدن لنداء تاسيس تنسيقيات نساء ضد الحكرة على غرار اكادير و بعدها الرباط.

تجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر ان تنظم التنسيقية وقفات احتجاجية بعدد من المدن المغربية يوم 8 يوليوز ضمن برنامجها الاحتجاجي للتعبير عن مطالب شعبية مستحقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *