الرئيسية / أخبار / أيت ملول: طوابع 20 دهـ تختفي لتحل محلها طوابع فئة 30 دهـ

أيت ملول: طوابع 20 دهـ تختفي لتحل محلها طوابع فئة 30 دهـ

أيت ملول: طوابع 20 دهـ تختفي لتحل محلها طوابع فئة 30 دهـ

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

إستنكر اصحاب المحلات التجارية بايت ملول، ما وصفوه بالشروط المجحفة التي بات يفرضها مسؤولو إدارة التسجيل و التنبر، في حق الراغبين في اقتناء الطوابع المخزنية.

حيت تشتطر الإدارة المذكورة، ضرورة اقتناء طوابع مخزنية من فئة 30 درهم كشرط اساسي للإستفادة من طوابع مخزنية من فئة 20 درهم، التي يكثر الإقبال عليها.

وهو ما اعتبره التجار حيفا واضحا في حقهم، وقال بعض التجار في تصريحات استقتها “أكادير360”، أنهم تفاجئوا بالإدارة تلزمهم باقتناء الطوابع مخزنية من فئة 30 درهم، مؤرخة منذ سنة 1990 قبل نحو 3 عقود، تحت ذريعة وجود كميات فائضة لدى الإدارة المركزية بالرباط، وأنهم ملزمون بالمساهمة في إقتنائها.

وذلك مقابل الإستفادة من الطوابع المخزنية من فئة 20 درهم المطلوبة عادة لدى المصالح والإدارات بغرض استصدار الشواهد الإدارية، هذا في وقت حرم فيه بعض التجار ممن إمتنعوا من إقتناء هذا الصنف من الطوابع، من جلب حصتهم من الطوابع المطلوبة بدون أي سند قانوني.

و أشار هؤلاء، أن أصحاب المحلات التجارية المتوفرين على الرخص القانونية لبيع الطوابع، باتوا عاجزين عن توفير حاجياتهم منها، بسبب رفض المصالح المختصة بمديرية التسجيل و التنبر منحها للتجار، وهو ما فتح الباب لبعض المضاربين لجلبها من مناطق بعيدة، وإعادة ترويجها بأسعار مرتفعة تفوق القدرة المادية للمواطن البسيط، الذي يضطر لإقتنائها مرغما، بغرض التسريع بإنجاز وثائقه الإدارية.

و حذر هؤلاء الباعة، أمام الوضع الراهن، من عودة سيناريو ترويج الطوابع مزيفة بعمالة إنزكان أيت ملول قبل ثلاث سنوات، ومتابعة مجموعة من التجار الذين وجدوا أنفسهم متابعين أمام القضاء، بسبب ترويج طوابع مزيفة عن جهل و دون التحقق من مصدرها.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *