الرئيسية / أخبار / أورير. مستشار من الأغلبية يطالب بفتح تحقيق حول 16 مليون ديال ميزانية الجماعة

أورير. مستشار من الأغلبية يطالب بفتح تحقيق حول 16 مليون ديال ميزانية الجماعة

أورير. مستشار من الأغلبية يطالب بفتح تحقيق حول 16 مليون ديال ميزانية الجماعة

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

دعا إبراهيم الكرير المستشار الجماعي بمجلس جماعة أورير بأكادير، كل من وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، ورئيس المجلس الجهوي للحسابات، بالإضافة إلى والي جهة سوس ماسة؛ قصد فتح تحقيق في طريقة صرف 160 ألف درهم من الفصل الخاص بالمواد الغذائية بميزانية الجماعة لسنة 2017.

وأكد إبراهيم الكرير، أنه “توصل بوثيقة عبارة عن “بون” موقع من طرف رئيس المجلس الجماعي، يحتوي على مبلغ مالي قدره 160 ألف درهم من المواد الغذائية، ولا يحمل إسم أية جمعية”، مضيفا أنه “قام بطرح سؤال كتابي على رئيس مجلس جماعة أورير، لإدراجه ضمن جدول أعمال دورة فبراير المنصرم.

وكانت هذه القضية التي أصبحت تعرف ب”فضيحة 16 مليون”، قد إستأثرت باهتمام الرأي العام المحلي بجماعة أورير، وأسالت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي خلال شهر فبراير المنصرم، ما دفع بمجموعة من المستشارين من فريق المعارضة، إلى مراسلة كل من وزير الداخلية، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات، مُطالبينهم بفتح تحقيق في هذه القضية، لكن بدون رد يذكر من هذه الجهات.

من جهة أخرى، إستغرب مُتتبعون للشأن المحلي الصمت المهول الذي واجه به مسيروا جماعة أورير، الإتهامات الخطيرة التي تلاحقهم في طريقة صرف 160 ألف درهم، من الفصل الخاص بالمواد الغذائية بميزانية الجماعة لسنة 2017، “في حين يتواصلون مع الساكنة في قضايا أخرى أقل أهمية” حسب تصريحات متطابقة.

حري بالذكر أن إبراهيم الكرير، هو مستشار جماعي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، الذي يقود تحالف الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة أورير مع حزب الأصالة والمعاصرة، كما يتقلد الكرير منصب نائب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة ذاتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *