الرئيسية / أخبار / أوروبا تشدد المراقبة على المنتوجات “البيو” المغربية للحد من منافسة منتوجاتها

أوروبا تشدد المراقبة على المنتوجات “البيو” المغربية للحد من منافسة منتوجاتها

أوروبا تشدد المراقبة على المنتوجات “البيو” المغربية

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

أورد موقع اكريماروك المتخصص في مجال الفلاحة أن المنتوجات “البيو” الأوروبية الطبيعية تهدد فلاحة “البيو” للعديد من البلدان على رأسها المغرب.

و أضاف المصدر أن واردات الاتحاد الأوروبي من المنتوجات “البيو” أصبحت تخضع لنفس دفتر التحملات الذي تخضع له المنتوجات الأوروبية الطبيعية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يطمح به المزارعون الأوربيون إلى إعطاء الأولوية للمنتوجات “البيو” الأوروبية.

مؤكدا أن فرض هذه الدفاتر من شأنه أن يقف دون تعزيز تصدير الإنتاج المغربي دوليا.

و في شرحه للتهديد الذي يلحق الزراعة “بيو” المغربية أورد الموقع أن الأزمة التي تعرفها أوروبا لديها العديد من التأثيرات على اقتصادها وعلى المنافسة بين دول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي أدى بمنتجي الموز في جزر الأنتيل الفرنيسة إلى شن حملة ضد البلدان المصدرة للمزروعات “البيو”، حيث استغل المنتجون الأوروبيون الفرصة لتوجيه أصابع الاتهام إلى المنتجين الأجانب للمزروعات “البيو” وعلى رأسها المغرب.

وأشار ذات المصدر إلى أن “الحملة لم تهم فقط الموز بل جميع المنتوجات الزراعية (البيو)، حيث طُلب من بروكسيل أن تفرض على المنتوجات (البيو) المستوردة من خارج الاتحاد الأوروبي، دفاتر تحملات شبيهة بالتي نص عليها الاتحاد الأوربي ولكن لا تعادلها”، وفق تعبير المصدر.

وفي هذا السياق صرحت كارولين دوكورناو، مديرة الاتحاد الفرنسي لتعاونيات الفواكه والخضروات FELCOOP، “أن جميع المنتجات، المستوردة من المغرب أو من تونس يجب أن تكون متوفرة على دفتر تحملات بمعايير واضحة، و فرنسا تدعم هذا الإجراء الذي يضم العديد من المنتجات البيو منها الفواكه والخضروات، واللحوم والحبوب..”.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

العربية للطيران المغرب" تطلق مركز عمليات في أكادير

أكادير تعزز جاذبيتها السياحية بخط جوي مع مدينة أوربية راقية

Agadir 360 – أحداث سوس أعلنت العربية للطيران – المغرب، الشركة المتخصصة في مجال النقل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *