الرئيسية / أخبار / أمن طنجة يطيح بأخطر مبحوث عنه من أمن أكادير ناشط في الاتجار الدولي بالمخدرات

أمن طنجة يطيح بأخطر مبحوث عنه من أمن أكادير ناشط في الاتجار الدولي بالمخدرات

أمن طنجة يطيح بأخطر مبحوث عنه من أمن أكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، مساء السبت 29 أبريل ، من وضع حد لفرار أحد أخطر المبحوث عنهم في قضايا الاتجار في المخدرات.

وحسب مصدر خاص، فإن الأمر يتعلق، بالمدعو “جمال.م” المزداد سنة 1976، وهو موضوع مذكرات بحث بكل من مكناس، الدار البيضاء، أكادير، الداخلة، وطنجة. مشيرا إلى أن عملية التوقيف جرت بحي “طنجة البالية”.

وتبعا لذات المصدر، فإن المعني بالأمر، متورط في محاولة لتهريب ستة أطنان من المخدرات، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي، بمدينة أكادير، كانت الأجهزة الأمنية، قد أحبطتها في يناير 2016 ، وقد تم ضبط الموقوف، وبحوزته رخصة سياقة تحمل هوية مزورة.

وتعود فصول القضية. إلى يناير 2016، حينما أسفرت الأبحاث والتحريات التي تباشرها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، على خلفية ضبط شاحنة للنقل الدولي محملة بالمخدرات، عن توقيف ستة مشتبه فيهم، من ضمنهم السائق والشريك في ملكية الشاحنة، بالإضافة إلى المشتبه فيه الرئيسي الذي اضطلع بمهمة تنسيق عملية التهريب الدولي للمخدرات المحجوزة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن كمية المخدرات التي تم ضبطها في إطار هذه العملية بلغت ستة أطنان وستمائة وستة كيلوغرام من مخدر الحشيش، كانت مخبأة في علب للتصبير خاصة بالمواد الاستهلاكية الموجهة للتصدير.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية مع شبكات أخرى سواء داخل أرض الوطن أو خارجه، وكذا لتوقيف جميع المشتبه فيهم المتورطين.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *