الرئيسية / أخبار / أكادير. 5 حالات ضرب و جرح بين تجار سوق الأحد و ‘الفراشة’

أكادير. 5 حالات ضرب و جرح بين تجار سوق الأحد و ‘الفراشة’

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

في تطور خطير شهد سوق الاحد، يوم امس الاحد، خمس حالات اعتداء على التجار مز طرف الباعة المتجولين، اسفرت عن نقل بعضهم لقسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني.

وحسب مصدر مهني، فان وراء هذه الاعتداءات الباعة المتجولين الذين يحتلون كافة الساحات والفضاءات داخل المركب التجاري، وعادة تأتي هذه الاعتداءات بعد مطالبة التجار بفتح الممرات التي احتلها “الفراشة”.

واضاف ذات المصدر ان السلطات الامنية استمعت للمعتدين”الفراشة” في محاضر رسمية دون يتم اعتقالهم رغم تبوث حالات الاعتداء و وجود شهود على ذلك.

مستنكرا تساهل السلطات الأمنية مع هذه الفئة معتبرة ان ذلك يؤدي الى استمرار هذه الاعتداءات، ويشجع الفراشة على انتهاك حقوق تجار سوق الاحد عبر احتلال الممرات وصولا الى الاعتداءات الجسدية.

وكان موضوع احتلال الساحات العمومية من طرف الباعة المتجولين مراسلات لجمعيات بسوق الاحد تطالب الحهات المعنية بمحاربة هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير منذ سنتين.

ورغم صدور قرار العاملي المتعلق بإحداث لجنة تقنية تجمع بين السلطة المحلية و بلدية أكادير مهمتها فرض الضوابط التنظيمية داخل المركب واقرار العمل بالقانون الداخلي للسوق، إلا أنه خلال الأشهر الأخيرة تفاقمت المشاكل التي يعرفها هذا المركب التجاري. وقد احتل الباعة المتجولون الساحات العمومية داخل السوق.

وفي نفس الاطار، وجه ازيد من 1200 تاجر بسوق الاحد باكادير شكاية لوزير الداخلية ضد استمرار احتلال الباعة المتجولين لكافة الساحات والممرات بهذا المركب التجاري.وحملت ذات الشكاية، الموجهة ايضا لوالي الجهة والمجلس الجماعي، انتشار الى السياسة الترقيعية التي نهجها السلطات المعنية منذ مدة في التعاطي مع القضايا التي يعرفها سوق الاحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *