الرئيسية / أخبار / أكادير. 1800 درهم للاستفادة من تدريب “ريال مدريد” بأكادير (+صور)

أكادير. 1800 درهم للاستفادة من تدريب “ريال مدريد” بأكادير (+صور)

أكادير- 1800 درهم للاستفادة من تدريب ريال مدريد3

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

 تشرف مؤسسة ريال مدريد “الخيرية”، منذ صبيحة أمس الإثنين، بمركب أدرار بمدينة أكادير، على فعاليات التدريب الدولي”الخيري”، الخاص بالأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و 16 سنة، والذي سيستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل.وسيستفيد من التدريب 200 طفل ينحدرون من مناطق وأسر فقيرة بمحيط مدينة أكادير، وتولى أداء مستحقات الاشتراك في التدريب، المحدد في 1800 درهم، أحد الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة، وتم اختيارهم من طرف لجنة أشرف عليها عبد الله حميدوت، مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بسوس ماسة.

أكادير- 1800 درهم للاستفادة من تدريب ريال مدريد3

وانطلقت العملية، كما جاء في تصريح لعبد الله حيمدوت عبر عدة مراحل، استعان خلالها بلجنة جابت سهول و جبال المناطق المحيطة بأكادير لملء الاستمارات، ثم بعثها للمؤسسة باسبانيا. وبعد التأشير عليها، تمت إضافة لائحة استثنائية بناء على طلبات الآباء، الذين تولوا أداء مستحقات التكوين وتضم 20 طفلا.

وفي الجانب التقني، قال بابلوار كونطوان، أحد المشرفين على التدريب بمؤسسة ريال مدريد في تصريح صحفي بأنه تفاجأ بالمستوى الجيد للأطفال المشاركين في الدورة، ومدى انضباطهم وتجاوبهم مع الخطط والتكتيكات التي تم تهييئها من طرف المؤطرين.

وشدد بالمناسبة على أن التدريب “يدخل في إطار عمل خيري تسعى المؤسسة مستقبلا تعميمه على عدد من المدن المغربية كطنجة وفاس والرباط والدار البيضاء، ولا يتعلق الأمر باختيار طاقات لاستقدامها للعب مع النادي الملكي، كما يتم الترويج لذلك”.

من جهته، اعتبر هشام العلولي، اللاعب السابق لحسنية اكادير و الدفاع الحسني الجديدي و الظفر العُماني، والذي يشغل حاليا مدير مركب أدرار، التظاهرة مهمة بالنسبة لأطفال المناطق القروية خصوصا، وقال في تصريح بأن “المركب وفر كل الوسائل اللوجيستكية الضرورية لإنجاح الدورة التكوينية”، داعيا المسؤولين إلى استغلال الفضاءات الرياضية لصالحح الناشئة.

أكادير- 1800 درهم للاستفادة من تدريب ريال مدريد3

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *