الرئيسية / المال و الأعمال / أكادير. وفد مهم عن جزيرة تنيريفي يحل بالجهة

أكادير. وفد مهم عن جزيرة تنيريفي يحل بالجهة

وفد مهم عن جزيرة تنيريفي يحل بأكادير

Agadir 360 – أحداث سوس

استقبل يوم الأربعاء الماضي بمقر جهة سوس ماسة، رئيس الجهة إبراهيم حافيدي وفدا عن مجلس جزيرة تنيريفي، جزر الكناري، مكونا من السيد كارلوس ألونسو رئيس المجلس، والسيدة ديليا هريرا مستشارة الشؤون الخارجية بذات المجلس.

اللقاء كان فرصة لتقديم العلاقات المتميزة التي تجمع ما بين جهة سوس ماسة وجزيرة تنيريفي وجزر الكناري عموما والبحث عن سبل تعزيزها بشراكات جديدة تخص أساسا إنشاء خط بحري بين الجهة و تنيريفي بالإضافة إلى إمكانيات تعاون أخرى في مجالات كالصيد البحري، الفلاحة، الطاقات المتجددة، السياحة، السياحة البيئية، الرياضة، والتبادل الطلابي.

وشهد اللقاء تقديم عرض من طرف السيد ابراهيم حافيدي عن البرنامج التنموي الجهوي لسوس ماسة وبرنامج التسريع الصناعي وأهميته على الصعيد الوطني وكذا شقه المتعلق بجهة سوس ماسة الموقع أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس. فيما تم عرض فيلم لرصد مؤهلات الجهة المتنوعة في عدة مجالات.

و أبدا الطرفان خلال المحادثات  بحضور كل من أعضاء مكتب مجلس الجهة و رؤساء الغرف المهنية و المدير الجهوي للوكالة الوطنية للموانئ و المدير الإقليمي للتجهيز و النقل و اللوجستيك ،ضرورة إطلاق خط بحري، على غرار الخط الجوي الذي عزز التقارب بين الجهتين، يربط أكادير « بجزيرة تنيريفي » أهم جزر أرخبيل الكناري ويشمل نقل المسافرين و البضائع.

و تجدر الإشارة إلى أن دراسة هذا المشروع كانت قد أجريت سابقا خلال اتفاقيات تعاون بين الجهتين و اتفق الطرفان على أن يستمرا في إجراء لقاءات تقنية مواكبة لإخراج هذا الخط البحري الذي ستستفيد منه السياحة بالجانبين و سيسمح كذلك لجهة سوس ماسة بتصدير المنتوجات الفلاحية نحو جزر الكناري.و قد اختتمت الأشغال بزيارة ميدانية لميناء أكادير من طرف أعضاء الوفد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *