الرئيسية / أخبار / أكادير: وزير السياحة اصطدم بمشاكل مهنيي القطاع السياحي

أكادير: وزير السياحة اصطدم بمشاكل مهنيي القطاع السياحي

ساجد بأكادير.-واجهته أسئلة حارقة يعيشها القطاع السياحي

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

قال مصدر مهني إن لقاء وزير السياحة و الطيران المدني الجديد محمد ساجد بمهنيي أكادير، كان صريحا و مباشرا، ما اعتبر لقاء مكاشفة تمكن من خلاله المهنيون من بسط مشاكلهم.

وأضاف مصدر “أكادير 360” أن الوزير استمع بإمعان لتشخيص دقيق لأزمة السياحة بأكادير، من قبيل الإغلاق المتوالي للوحدات الفندقية، و توقف عدد كبير من المشاريع، وهروب الاستثمارات ذات الصبغة السياحية عن محطة أكادير، بالإضافة إلى مشاكل الربط بالطيران الذي أصبح يشرف عليه الوزير ساجد في حكومة العثماني.

و كدليل على تأزم القطاع، قال ذات المصدر إن الوزير استمع إلى وضعية الفنادق، حين أكد له أحد الحاضرين في ذات الاجتماع، الذي احتضنته أكادير الأسبوع الماضي، أن سبعة فنادق من أصل تسعة بشارع محمد الخامس مغلقة أو مهددة بالإغلاق نتيجة الإفلاس.

من حهة أخرى حمل متدخل أخر خلال الاجتماع ذاته مسؤولية تعبئة العقارات و تهيئة المناطق السياحة لشركة الهندسة السياحية “لاسميت” التابعة للوزارة، إذ فشلت في إيجاد مستثمرين جادين كما عرفت الاستثمارات بعد تسلم المدير العام الحالي للمسؤولية تراجعات كبيرة، وتساءل ذات المتدخل مثلا عن سر بقاء أعمدة الكهرباء بمنطقة فونتي “صونابا” التابعة لمؤسسة لاسميت والتي تم نصبها بداية الثمانينات من القرن الماضي.

أكادير 24 ساعة

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *